ترامب: بايدن سيجعل مينيسوتا مخيم لاجئين وبوابة للإرهاب

الجمعة 2 أكتوبر 2020 09:00 ص

اتهم  الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" منافسه الديمقراطي في الانتخابات الأمريكية، "جو بايدن"، بأنه سيحول ولاية مينيسوتا إلى مخيم للاجئين وسيفتح بوابات من فيضان الإرهاب الإسلامي المتطرف، على حد تعبيره.

جاء ذلك خلال تجمع انتخابي حاشد في منطقة دولث بولاية مينيسوتا، تزامنا مع إعلان وزارة الخارجية الأمريكية عن سقف جديد لقبول اللاجئين يبلغ 15 ألف لاجئ فقط.

وتذرعت الوزارة الأمريكية بحجة "سلامة ورفاهية الأمريكيين، لا سيما في ضوء تفشي وباء فيروس كورونا".

وبرر "ترامب" عن الأمر المثير للجدل، الذي أصدرته إدارته عام 2017 بحظر السفر من إيران وليبيا وسوريا واليمن والصومال وكوريا الشمالية وفنزويلا: "لقد تعهد بايدن بإنهاء حظر السفر المفروض على المناطق الجهادية، وفتح بوابات ستفيض بالإرهاب الإسلامي المتطرف".

وزعم "ترامب" أن بايدن سيحول مينيسوتا إلى مخيم للاجئين مع موارد طاحنة ومدارس مكتظة ومستشفيات غارقة، وذلك في إشارة إلى خطة "بايدن" لرفع سقف قبول اللاجئين في الولايات المتحدة من 15 ألف شخص إلى 125 ألفاً.

وكان الرئيس السابق "باراك أوباما" قد حدد السقف سنويا بحوالي 110 آلاف لاجئ عام 2017.

كما شن "ترامب" هجوما ضد البرلمانية الديمقراطية المسلمة "إلهان عمر"، وهو يصرخ بهستيريا أمام الحشد "لقد قرأت الكثير عن فسادها وانحرافها لأكثر من عامين".

ثم وجه "ترامب" سؤالا للجمهور، وغالبيتهم من العنصريين المتطرفين: "بحق الجحيم.. كيف انتخبت مينيسوتا عمر؟ ماذا حدث لكم أيها الناس؟".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب جو بايدن ولاية مينيسوتا

"إن شاء الله".. لماذا استخدم بايدن عبارة عربية في مناظرته مع ترامب؟

إلى 15 ألفا.. بايدن يتعهد برفع الحد الأقصى لقبول اللاجئين