الأوقاف المصرية تنهي خدمة 4 أئمة بتهمة الانتماء لجماعة محظورة

الجمعة 2 أكتوبر 2020 09:43 ص

أنهت وزارة الأوقاف المصرية خدمة 3 أئمة وعامل بمحافظات مختلفة، زاعمة انتماءهم إلى جماعة محظورة.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة، الخميس، إنهاء خدمة "عزت حسن سلامة"، إمام وخطيب بمديرية أوقاف كفر الشيخ (دلتا النيل)، و"صلاح جمال يوسف"، إمام عامل بمديرية أوقاف القليوبية شمال القاهرة.

وشددت الوزارة على أنه من تاريخه أصبح المذكوران لا علاقة لهما بالوزارة، ويعمم منشور بذلك بمعرفة مديرية أوقاف كفر الشيخ، ومديرية أوقاف القليوبية على جميع الإدارات ومفتشيها والعاملين بها كل فيما يخصه تأكيدا على ذلك.

كما أنهت الوزارة خدمة "محمد عبدالرحيم" إمام وخطيب بمديرية أوقاف الفيوم (دلتا النيل)، و"أبوالسعود رشدي خضر"، إمام وخطيب بمديرية أوقاف الغربية (دلتا النيل).

وأفادت الوزارة بأنه ومن تاريخه أصبح المذكوران لا علاقة لهما بالوزارة، مع التنبيه على جميع مساجد الجمهورية بعدم تمكين أي منهما من صعود المنبر أو إلقاء الدروس أو إمامة الناس بالمساجد.

كما أمرت بتعميم منشور بذلك بمعرفة مديريات أوقاف الفيوم، والغربية على جميع الإدارات ومفتشيها والعاملين بها كل فيما يخصه تأكيدًا على ذلك.

ويأتي ذلك طبقا لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية، بناء على الأحكام القضائية الصادرة بشأنهم.

وحذرت الوزارة من أنها ستتخذ إجراءات حاسمة تجاه كل من يثبت انضمامه إلى جماعة محظورة أو تبنيه فكرا متطرفا، أو قيامه بأعمال تحريضية أو تخريبية ولو عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الأوقاف المصرية وزارة الأوقاف المصرية

وزير الأوقاف المصري مهاجما الإخوان: خوارج ومارقون

وزير الأوقاف المصري يطالب بتجفيف منابع جماعة الإخوان

وزير الأوقاف المصري: منعنا 12 ألف إماما من صعود المنابر