بدت منزعجة.. تسريب صوتي لميلانيا ترامب عن فصل عائلات المهاجرين

السبت 3 أكتوبر 2020 11:31 ص

كشفت شبكة "CNN"، الخميس، عن تسجيلات مسربة للسيدة الأمريكية الأولى "ميلانيا ترامب" تبدي فيها انزعاجها وتذمُّرها من الانتقادات الموجهة لسياسة زوجها الخاصة بفصل عائلات المهاجرين على الحدود في عام 2018.

التسجيل المسرب عبارة عن مكالمات هاتفية مع صديقتها وكبيرة مستشاريها السابقة "ستيفاني وينستون ولكوف"، وعبرت خلاله أيضا عن تضايقها من المهام التقليدية داخل البيت الأبيض. 

فصل الأطفال عن عائلاتهم

وتشير "ميلانيا" في التسريب إلى سياسة أقرَّتها إدارة "أوباما" وتقضي بفصل الأطفال عن والديهم إذا توارد للسلطات القلق حيال سلامة الأطفال تحت رعايتهم، أو إذا لم يتمكن الكبار من إثبات أنهم أصحاب الولاية على الأطفال.

"ميلانيا" قالت في التسريب: "يقولون إنني متواطئة، وإنني مثله وأؤيده. فأنا لا أقول ما يكفي ولا أفعل ما يكفي بالنسبة إلى مكاني".

وأضافت: "أنا أعمل بأقصى جهدي لإنجاز الأشياء المتعلقة بعيد الميلاد، وغيرها من الأمور، من يهتم حقا بأشياء مثل عيد الميلاد وتقاليده وزينته؟! ومع ذلك فأنا من يقع علي فعلها، أليس كذلك؟".

وزادت: "حسنا، أفعل ذلك، وأقول لهم إنني أعمل في عيد الميلاد وأخطط لعيد الميلاد، فيقولون لي: (يا إلهي! ماذا عن الأطفال الذين فُصلوا عن عائلاتهم؟)، ما هذا؟! دعوني أسترح قليلا".

وتتساءل: "متى قالوا أي شيء عندما كان (الرئيس الأمريكي بارك) أوباما هو من يفعل ذلك؟ في حين أنني لا أستطيع الذهاب، كنت أحاول لم شمل الطفل مع والدته. لكن لم تسمح الظروف بذلك، يجب أن تخضع العملية لسيرها الطبيعي وفق الإجراءات القانونية المتبعة".

دفاع عن زوجها

من جهة أخرى، وفي إطار دفاعها عن سياسة فصل أطفال المهاجرين عن عائلاتهم، تقول "ميلانيا" في تسجيل آخر، إن رد فعل أطفال المهاجرين على مراكز الاحتجاز التي توفرها الحكومة، يظهر أنهم يقدرون "طريقة تعامل السلطات المعنية معهم وعنايتها بهم".

وفي هذا المقطع، تقول "ميلانيا": "الأطفال يقولون: (يالسعادتي! سيكون لدي سرير خاص بي؟ سأنام على سرير؟ سيكون لدي خزانة لملابسي؟)، من المحزن جدا سماع ذلك، لكنهم لم يحصلوا على ذلك في بلدانهم، فقد كانوا ينامون على الأرض. أما هنا، فيُعتنى بهم جيدا. لكنك تعلمين، نعم، إنهم ليسوا مع والديهم، وهو أمر محزن. ومع ذلك، فعندما يأتون إلى هنا بمفردهم أو بمساعدة المهرِّبين أو بأي طريقة غير قانونية، يتعين علينا -كما تعلمين- أن نفعل شيئا ما لمواجهة ذلك".

كما لمحت السيدة الأولى إلى أن كثيرا من المهاجرين يزعمون زورا أنهم يفرون من خطر ما بأوطانهم، في حين أنهم لا يكونون كذلك.

وقالت "ميلانيا": "كثير من الأمهات والأطفال يتعلمون كيفية القيام بذلك. تتحدث معهم، فتجدهم يقولون أشياء مثل: (آه، ستقتلنا عصابة ما، أو يجبروننا على أن نصبح منهم، إنها عصابات مخيفة)، ومن ثم يُسمح لهم بالبقاء في الولايات المتحدة".

"ستيفاني وولكوف" قالت خلال لقائها مع مذيع "CNN"، "أندرسون كوبر"، إن السيدة الأولى كانت شعرت بشفقة أمومية على الأطفال، لكنها في النهاية اختارت الانضمام إلى إرادة زوجها.

وأشارت "وولكوف": "أعتقد أن غرائز الأمومة بداخلها تحركت، وأنها قد تأثرت حقا. لكن زوجها لن يستمع لها، وقائد أكبر دولة في العالم لن يناقشها في أمر كهذا. ومن ثم، غضَّت الطرف عن مشاعرها وتقدمت الصفوف، وقررت بينها وبين نفسها أن ما سمعته من المسؤولين وما قيل لها، هو انصياع لسيادة القانون في الولايات المتحدة".

من هي ستيفاني وولكوف؟

"وولكوف" كانت عملت سابقا في الطاقم التحريري لمجلة "Vogue،" وتعرف "ميلانيا" منذ أكثر من عقد، إلا أن صداقتهما انهارت مع تصاعد ادعاءات بأن "ستيفاني" حصدت أرباحا مالية بطريقة خفية خلال توليها تنظيم حفل تنصيب "ترامب" في عام 2017.

"CNN" قالت إن الشركة التابعة لـ"ستيفاني" تلقت أكثر من 26 مليون دولار من أجل حفل التنصيب.

وذهبت معظم هذه الأموال إلى مقاولين من الباطن، فيما ذهب مبلغ 1.6 مليون دولار إلى حساب "ستيفاني" مباشرة.

انتقادات لاذعة

أدت سياسة "ترامب" لعام 2018 إلى فصل أكثر من 2800 عن والديهم، بعد أن سمحت الإدارة الأمريكية لجميع المهاجرين الذين عبروا الحدود مع عائلاتهم بطريقة غير قانونية، بمقاضاة آبائهم والمطالبة بالفصل، ومنهم الآباء ذوو الأطفال الصغار في السن.

كبيرة موظفي السيدة الأولى "ستيفاني جريشام" وجهت انتقادات حادة لصديقة "ميلانيا" السابقة "ستيفاني وولكوف" في بيانٍ.

وقالت "جريشام" عن "ستيفاني وولكوف" في بيانها: "كان هدفها الوحيد التسجيل سرا للسيدة الأولى؛ من أجل الترويج لنفسها ولكتابها المبتذل الرخيص أخلاقيا".

وأضافت: "ليست ثمة طريقة لمعرفة ما إذا كانت هذه التسجيلات قد خضعت للتعديل، ومن الواضح أن المقاطع المنشورة منتقاة بغرض الإثارة ومُقدَّمة دون سياق واضح. ومع ذلك، فإن السيدة الأولى تصبُّ تركيزها بالكامل على عائلتها وخدمة بلدنا".

المصدر | الخليج الجديد+ CNN

  كلمات مفتاحية

ميلانيا ترامب

ميلانيا ترامب تتعجل مغادرة البيت الأبيض وتبحث عن مستحقاتها المالية