بلاغ جديد يتهم صباحي بالتطاول على الدولة المصرية

الأحد 4 أكتوبر 2020 02:03 م

اتهم بلاغ للنيابة المصرية المرشح الرئاسي السابق "حمدين صباحي" بالتطاول على الدولة، وتشويه مؤسساتها.

واستند البلاغ الذي تقدم به المحامي المثير للجدل "سمير صبري"، إلى تدوينة لـ"صباحي"، قال فيها: "عويس الراوي.. شهيد الكرامةـ سلطة مصابة بضمور العقل السياسي وتضخم العضلات الأمنية تستفز بركان الغضب المكتوم لينفجر".

وكان "صباحي"، يتحدث عن المواطن "الراوي"، الذي قتل برصاص الشرطة، إبان اعتقال شقيقه.

وتابع "صبري" في بلاغه، أن "صباحي"، اتهم السلطات المصرية بأنها "مصابة بضمور العقل السياسي، وأنها ذوو عضلات أمنية، تبطش بها ما تشاء، وتستقوي على الضعيف، وتستخدم قوتها في البطش والتعذيب".

كما اتهمه بشن هجوما حادا على السلطات المصرية بأنها "تستفز بركان الغضب المكتوم لينفجر في وجه النظام والسلطة، مما يعد ما سطره المبلغ ضده يشكل َأركان جريمة التطاول على الدولة وعلى النظام الحاكم".

وهذا ليس البلاغ الأول الذي يقدمه "صبري" ضد "صباحي".

وقتل "الراوي"، مساء الأربعاء الماضي، على يد ضابط شرطة، وقال شهود عيان إن الأمور بدأت عندما صفع الضابط والد "عويس"، فلم يتحمل الأخير ما حدث لأبيه ورد الصفعة للضابط، الذي سجب مسدسه وأرداه قتيلا برصاصات في رأسه.

وعقب الواقعة، اندلعت اشتباكات بين مواطني القرية وقوات الأمن، لا سيما بعد أن فتحت القوات قنابل الغاز والخرطوش على مشيعي جنازة الشاب القتيل.

واستمرت الاحتجاجات والاشتباكات بالقرية، حتى صباح الخميس، قبل أن تباشر الداخلية بفرض حصار مشدد على القرية لمنع تجدد احتجاجات المواطنين.

ويبدو أن قضية "الراوي" مرشحة للتصاعد، حيث تم تداول بيان (لم يتم التأكد من صحته) على عدة صفحات حملت اسم الضحية، تتوعد بالثأر إن لم يتم محاسبة الضابط القاتل، وفك الحصار الأمني على القرية.

وشهدت القضية تفاعلا من ناشطين وحقوقيين، حيث دشنوا وسوما للتضامن مع أهالي العوامية وعائلة "عويس الراوي" على "تويتر"، احتلت الصدارة لعدة ساعات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حمدين صباحي النيابة المصرية

بلاغات ضد صباحي وطنطاوي تتهمهما بالتحريض ضد السيسي

حمدين صباحي: هذه كواليس حديثي مع السيسي.. والرئيس وعد بالإفراج عن سجناء الرأي