مصر.. عقوبة قاسية من اللجنة الأولمبية ضد مرتضى منصور والأخير يرد

الاثنين 5 أكتوبر 2020 07:05 ص

قررت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة "هشام حطب" إيقاف رئيس نادي الزمالك، "مرتضى منصور"، لمدة 4 سنوات مقبلة.

وأصدرت اللجنة الأولمبية بيانا رسميا أعلنت فيه عن إيقاف "مرتضى منصور" 4 سنوات بسبب الشكاوى المقدمة ضده على أن يتم إخطار الجهات الدولية في الفترة القادمة.

وكانت جهات عديدة قد قدمت شكاوى ضد رئيس الزمالك في اللجنة الأولمبية، أبرزها النادي الأهلي ورئيسه "محمود الخطيب".

وفي أول تعليق له على القرار، قال "منصور" إنه "غير قانوني ولن ينفذ"، مضيفا أن مجلس النواب أرسل خطابا رسميا، الأحد، وطلب عدم التحقيق معه بوصفه نائبا فيه.

وأكد "منصور" أن: "اللجنة الأولمبية تعدت على القانون وتحدت أحد أكبر مؤسسات الدولة وهي مجلس النواب"، موضحا أن القرارات الصادرة خالفت القانون المصري ولن يتم تنفيذها.

وطالب رئيس الزمالك بتدخل الرئيس المصري من أجل فض هذا النزاع، متهما اللجنة الأولمبية والدكتور "حسن مصطفى" رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، بمحاولة الإطاحة به من منصبه "لأسباب سياسية".

وجدد "مرتضى" اتهاماته للجنة الأولمبية بإصدار قرار يشمل أمورا تخالف سياسة الدولة، موضحا أنه لو صدر من مجلس النواب أي قرار بالسماح له بحضور جلسة التحقيقات فكان سينفذ على الفور لأنه يحترم القانون.

وأوضح أنه لن يترك منصبه كرئيس للزمالك ولن ينفذ قرارات اللجنة الأولمبية وسيتقدم بشكوى ضد اللجنة الأولمبية لدى لجنة التحقيق حال خضوعه للتحقيق من اللجنة ورفع الحصانة البرلمانية عنه.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مرتضى منصور اللجنة الأولمبية المصرية الزمالك المصري

الداخلية المصرية تحذر من التجمعات أمام نادي الزمالك إثر إيقاف مرتضى منصور

اللجنة الأوليمبية الدولية تؤيد قرار عزل رئيس الزمالك المصري

مرتضى منصور يستغيث بالسيسي: عصابة إجرامية أهانتني