إيران تهاجم الإمارات مجددا: تتجه نحو الهاوية مع إسرائيل

الاثنين 5 أكتوبر 2020 08:02 م

شنت إيران، مجددا، هجوما حادا على الإمارات، واعتبرتها تتجه نحو الهاوية بعد تطبيع علاقتها مع إسرائيل.

جاء ذلك، على لسان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية "سعيد خطيب زاده"، في مؤتمر صحفي الإثنين، قال فيه إن دولة الاحتلال الإسرائيلي تعيش في الهاوية، معرباً عن أمله ألا تغرق الإمارات معها بعد اتفاق التطبيع.

وأضاف: "الإمارات تنتهج طريقاً خاطئاً في المنطقة منذ سنوات"، مؤكداً سيادة بلاده على الجزر الإماراتية الثلاث المحتلة "أبوموسى" و"طنب الكبرى" و"طنب الصغرى".

وأكد أن الحديث عن تشكيل تحالف إماراتي بحريني إسرائيلي لمواجهة الخطر الإيراني، يعكس قلق دولة الاحتلال على حدودها.

ومنذ إعلان اتفاق التطبيع الإماراتي البحريني الإسرائيلي منتصف أغسطس/آب الماضي، كررت إيران تحذيراتها للإمارات من مغبَّة منح إسرائيل موطئ قدم في مياه الخليج.

وتحاول تل أبيب جاهدة منذ فترة طويلة تطبيع علاقاتها مع الدول العربية واستبدال قضية الصراع العربي الإسرائيلي أو الصراع الإسلامي اليهودي بالصراع العربي الإيراني.

وفي حين أن تصرفات إسرائيل في الخليج ضد إيران لم تصبح بعد تهديدا حقيقيا، واقتصرت على تشديد الحصار الدبلوماسي والاقتصادي حول إيران، فإن تهديد أمن إيران في الخليج يمكن أن يسرع من أنشطة إيران في سوريا، وهو الأمر الذي يجعل الصراع العسكري بين القوى الإقليمية في سوريا أكثر احتمالا من أي وقت مضى.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التطبيع الإماراتي الإسرائيلي التطبيع الإسرائيلي التطبيع الخليجي الإسرائيلي اتفاق التطبيع الإماراتي التطبيع العربي الإسرائيلي

إسرائيل تترقب استقبال 100 ألف سائح إماراتي سنويا

دبي تتعاون مع هيئة الصادرات الإسرائيلية لتنظيم المعارض بالخليج

ابنة رفسنجاني: إسرائيل على مشارف إيران.. وطهران بحاجة لتحديث

التعاون الأمني.. أخطر ملف في مجالات التنسيق الإماراتي الإسرائيلي