سي إن إن: خروج ترامب من المستشفى عمل غير مسؤول

الثلاثاء 6 أكتوبر 2020 01:38 م

انتقدت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، الثلاثاء، الرئيس "دونالد ترامب" بسبب قراره مغادرة المستشفى والعودة للبيت الأبيض رغم إصابته بفيروس "كورونا"، واصفة ذلك بأنه عمل "متهور وغير مسؤول ويعكس إصراره على إنكار خطر الوباء".

وقالت الشبكة إن عودة "ترامب" للبيت الأبيض غريبة ومحفوفة بالمخاطر، وإن طريقته بتسلق درج البيت الأبيض وخلع الكمامة ورفع رأسه للأعلى وتحيته للمروحية التي نقلته من المستشفى، بدت كأنها "استعراض يمكن أن يحدث في دولة ديكتاتورية مثل كوريا الشمالية".

وأضافت الشبكة أنها "حقا عودة غريبة لترامب للبيت الأبيض، تضمنت خلع الكمامة عن وجهه بطريقة غير مسؤولة، وإعلان متهور بأنه لا يوجد ما نخشاه من فيروس كورونا الذي قتل نحو 210 آلاف أمريكي حتى الآن".

وتابعت: "تثبت هذه الأعمال أن ترامب لا يزال مصرا على إنكار خطر الفيروس أكثر من أي وقت مضى، ورفض جميع البروتوكولات العملية التي من شأنها إبطاء انتشار الوباء".

ولفتت الشبكة في تقريرها إلى أن "ترامب" لا يزال يحمل الفيروس في جسده، وأنه تجاهل مستشاريه الذين أرادوا له أن يبقى في المستشفى، مضيفة أن هناك "تساؤلات عميقة بشأن صحته بعد إعلان إصابته بفيروس كورونا وتلقيه الأكسجين في المستشفى".

وتابعت: "الحقيقة أن هناك سيلا من المعلومات المضللة لا تزال تحيط بصحة ترامب بما فيها متى أصيب فعلا بالفيروس؛ لأن المعلومات الصحيحة عن صحة الرئيس تعتبر حاسمة في تقرير عن ما إذا كان استمر في عمله الرسمي بينما كان مصابا بفيروس معد".

ووصف التقرير تصرف "ترامب" بعد خروجه من المستشفى ووصوله للبيت الأبيض بأنه "أحد أكثر المشاهد غرابة في تاريخ الرئاسة الأمريكية"، لافتة إلى أن تصريحه في الفيديو الذي نشره لاحقا "تضمن نصائح مضللة ومدمرة للشعب الأمريكي بشأن طريقة التعامل مع الوباء الذي لا يزال ينتشر ويتفاقم في الولايات المتحدة".

ونقلت الشبكة عن البروفسور "جوناثان رينر" من جامعة جورج واشنطن قوله: "الحقيقة أنه أمر لا يمكن تفسيره أو تبريره أن نرى رئيس الولايات المتحدة الذي ينفث فعلا ملايين الفيروسات وهو يمشي تجاه المبنى محاطا بعدد كبير من الموظفين وهو لا يضع الكمامة".

وكانت قد ظهرت على "ترامب" عدة أعراض خفيفة أو متوسطة تنتج عن الإصابة بفيروس "كورونا"، وتمثلت في الحمى والسعال واحتقان الأنف، كما تعرّض بعيد نقله للمستشفى يوم الجمعة لنوبتي نقص للأكسجين في الدم، وهو ما استدعى تزويده بأكسجين إضافي، ولكن طبيبه أكد أنه لم يتعرض لضيق تنفس.

ويحرص "ترامب" قبل أقل من شهر من يوم الانتخابات، على إظهار قوته على الرغم من مرضه، حيث فاجأ أنصاره الذين تجمعوا خارج المستشفى، وقام بجولة أمس الأحد بسيارة دفع رباعي سوداء نوافذها مغلقة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب دونالد ترامب كورونا

رغم عدم تعافيه.. ترامب يغادر المستشفى ويعود للبيت الأبيض (فيديو)

الديمقراطيون يسعون لإجراء تحقيق حول قدرة ترامب على الحكم