قلق على حياة ممثل حماس المعتقل بالسعودية محمد الخضري

الثلاثاء 6 أكتوبر 2020 09:03 م

قال رئيس لجنة المعتقلين الأردنيين والفلسطينيين بالسعودية "خضر المشايخ" إن هناك خطرا كبيرا وقلقا على حياة ممثل "حماس"، الدكتور "محمد الخضري"، في ظل استمرار انتشار كورونا.

ونقل حساب "معتقلي الرأي" المهتم بمعتقلي الرأي بالسعودية عن "المشايخ" إن محامي "الخضري" طلب خلال جلسة المحاكمة الإفراج المؤقت عنه نظرا؛ لأنه يحتاج لرعاية صحية مباشرة.

وفي وقت سابق، كشف الوكيل عن عدد من المعتقلين الفلسطينيين والأردنيين بالسعودية، المحامي "مصطفى نصرالله"، أن النيابة العامة بالمملكة وجهت لهؤلاء المعتقلين تهما تتراوح بين "الانتماء لكيان إرهابي ودعم أنشطته ماليا"، في إشارة إلى حركة "حماس" التي تصنفها المملكة كتنظيم "إرهابي".

وأضاف "نصر الله" أن الاعتقالات شملت شخصيات فلسطينية ذات رمزية، على رأسها "محمد الخضري"، الذي يتولى تمثيل حركة "حماس" بصفة سياسية لدى السعودية منذ عام 1992، وفق اتفاق ثنائي بين الحركة وسلطات المملكة.

وشددت السلطات السعودية الخناق على المعتقلين الفلسطينيين في المملكة منذ أبريل/نيسان من العام الماضي، بذريعة جمعهم تبرعات لصالح المناطق الفلسطينية.

ويعتبر التضييق السعودي ومنع الزيارات عن المعتقلين الفلسطينيين رفضا للنداءات التي أطلقتها حركة "حماس" مؤخرا لإطلاق سراحهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

معتقلي الرأي معتقليون فلسطينيون

السعودية تحدد موعد محاكمة المعتقلين الفلسطينيين بالمملكة

بعد رسالته لبن سلمان.. تسميم الناشط محمد القحطاني داخل سجن سعودي

العفو الدولية تطالب بالإفراج عن قيادي بحماس تعتقله السعودية منذ 650 يوما

بعد تدهور صحته.. حماس تطالب بالإفراج عن ممثلها السابق بالسعودية

حماس: صحة الخضري المعتقل بالسعودية تدخل مرحلة الخطر

وقفة تضامنية بغزة مع الخضري ممثل حماس المعتقل بالسعودية