أردوغان: لا ينزعج من الوجود التركي بالخليج سوى ناشر الفوضى

الخميس 8 أكتوبر 2020 10:28 ص

قال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، الذي اختتم زيارة إلى الكويت وقطر الأربعاء، إنه باستثناء الأطراف الساعية لنشر الفوضى يجب ألا ينزعج أحد من وجود تركيا وجنودها في الخليج.

واعتبر "أردوغان" أن تركيا بوجودها العسكري لا تساهم في الحفاظ على الاستقرار والسلام في قطر فحسب، وإنما في منطقة الخليج برمتها، حسبما نقلت وسائل إعلام تركية.

والأربعاء، عاد "أردوغان" إلى بلاده إثر استكمال مباحثاته في الكويت وقطر على هامش زيارة عمل استمرت يوما واحدا.

ورافق الرئيس التركي في زيارته، كل من وزير الخزانة والمالية "براءت ألبيرق"، ووزير الدفاع "خلوصي أكار"، ووزير الشباب والرياضة "محمد قصاب أوغلو".

كما رافقه رئيس جهاز الاستخبارات "هاكان فيدان"، ورئيس دائرة الاتصال في الرئاسة "فخرالدين ألطون"، والمتحدث باسم الرئاسة "إبراهيم قالن".

وعلى صعيد أخر، أكد "أردوغان" أن "تركيا ليست باقية في الأراضي السورية إلى الأبد"، وقال: "سننهي وجودنا فيها بمجرد إيجاد حل دائم للأزمة هناك".

ولفت إلى أن "الجهات التي رأت حزمنا شرقي المتوسط وأدركت أنها لن تستطيع دفعنا للتراجع اضطرت اليوم للإنصات لدعواتنا من أجل الحوار"، جازما أن "الشرعية هي التي ستنتصر في ليبيا والانقلابيون سيهزمون في نهاية المطاف".

ورأى أردوغان أن "سعي أرمينيا لإظهار تركيا وكأنها طرف في الاشتباكات بعد هزيمتها الفادحة من أذربيجان دليل على الحالة الحرجة واليائسة التي تعيشها".

وأضاف: "سنواصل التعاون مع الولايات المتحدة في مجالات مكافحة الإرهاب ودعم الديمقراطية وإنهاء حالات عدم الاستقرار".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

رجب طيب أردوغان التواجد التركي في الخليج زيارة أردوغان لقطر زيارة أردوغان للكويت أرمينيا وأذربيجان

قرقاش يهاجم أردوغان: الوجود التركي في قطر سبب عدم استقرار الخليج

الرميحي يرد على قرقاش: قرارات نخبتكم أزعجت العالم

تركيا والخليج.. علاقات معقدة ومستقبل غامض