61% من الفرنسيين يرون أن ماكرون فشل بالتعامل مع أزمة كورونا

الخميس 8 أكتوبر 2020 10:54 م

كشف استطلاع رأي أجراه معهد "Elabe"، أن غالبية الفرنسيين يرون أن الرئيس "إيمانويل ماكرون" فشل في التعامل مع أزمة جائحة كورونا.

وأفاد الاستطلاع، الذي نقلته قناة "بي إف إم" المحلية، أن 61 بالمئة من الناس يعتقدون أن "ماكرون" لم يتعامل مع أزمة الجائحة بالمستوى المناسب.

وأشارت النتائج أن ستة من كل 10 أشخاص في فرنسا يشعرون أن "ماكرون" لم يحرز تقدما خلال جائحة كورونا.

وأجرى معهد "Elabe"، وهو شركة أبحاث واستشارات فرنسية، الاستطلاع على عينة من ألف شخص في جميع أنحاء البلاد تبلغ أعمارهم 18 عامًا وأكثر.

وأوضح الاستطلاع أيضًا أن 65 بالمئة من الجمهور يعتقدون أن "ماكرون" وحكومته لم يتعلموا بشكل كافٍ من اجتياح الفيروس لفرنسا في البداية.

وتفشت جائحة كورونا في فرنسا بداية مارس/ آذار الماضي؛ مما أجبر الرئيس "ماكرون" على فرض عزل صحي تام للبلاد من 17 مارس إلى 11 مايو/ أيار الماضيين.

وبحسب الاستطلاع، يرى 65 من الفرنسيين أن "ماكرون" "متعجرف" و"سلطوي"، وهما خاصيتان لم تتغيرا إلى حد ما عن الاستطلاعات السابقة، إذ يروي الكثيرون أن ماكرون "رئيس للأثرياء".

وينحدر "ماكرون" من عائلة أطباء، ونال الدراسات العليا من أفضل جامعتين في فرنسا، وهما معهد الدراسات السياسية في باريس والمدرسة الوطنية للإدارة، كما أنه كان مصرفيًا في شركة "Rothschild & Co" قبل دخوله الحكومة.

وعلى المستوى الاقتصادي والاجتماعي، يشعر 52 بالمئة من العينة أن "ماكرون" اتخذ القرارات الصحيحة، حيث وصفه 63 بالمئة من الجمهور بأنه "ديناميكي"، فيما يرى 26 بالمئة منهم أنه "قادر على جمع الفرنسيين"، بحسب الاستطلاع.

والأربعاء، سجلت فرنسا، رقما قياسيا جديدا في عدد الإصابات بفيروس كورونا بواقع 18 ألفا و746 حالة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات إلى 653 ألفا و509.

وحسب بيان وزارة الصحة الفرنسية، يعد الرقم المُسجل، أعلى معدل إصابات منذ انتشار الوباء في فرنسا، فيما أكدت المعطيات وفاة 80 شخصا، لترتفع الحصيلة إلى 32 ألفا و445.

تجدر الإشارة إلى أنّ أعلى رقم إصابات تم تسجيله بفرنسا سابقا، كان 16 ألفا و972 في 3 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا ماكرون فرنسا استطلاع

أكثر من 18 ألف إصابة جديدة بكورونا في فرنسا.. وماكرون يلوح بإعادة القيود

قياسي جديد.. فرنسا تسجل 17 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة

فرنسا تسجل أكثر من 11 ألف إصابة جديدة بكورونا

خلال 24 ساعة.. أكثر من 20 ألف إصابة بكورونا في فرنسا