خلال 24 ساعة.. أكثر من 20 ألف إصابة بكورونا في فرنسا

السبت 10 أكتوبر 2020 12:01 ص

تدهورت مؤشرات وباء (كوفيد-19)، بشكل كبير خلال الـ 24 ساعة الأخيرة في فرنسا، مع زيادة جديدة في عدد المرضى بالعناية المركزة، وتسجيل أكثر من 20 ألف حالة إيجابية جديدة.

ويعد هذا الرقم قياسيا في أعداد الإصابات اليومية التي تسجلها فرنسا.

كما ارتفع عدد مرضى الفيروس في المستشفيات بشكل طفيف، الجمعة، حيث بلغ ما مجموعه 1439 شخصًا في العناية المركزة، بزيادة 21 حالة جديدة مقارنة باليوم السابق، وهو رقم قياسي آخر، منذ مايو/آيار الماضي.

وعلى الرغم من كونها واحدة من أغنى دول العالم، وأكثرها تضرراً بفيروس "كورونا"، إلا أن فرنسا، لم تعمل على توسيع وحدات العناية الفائقة، أو رفدها بمزيد من الموظفين والمختصين، وكما حال الكثير من البلدان التي تشهد موجة ثانية من الوباء، فإن فرنسا لم تتعلم الدرس من خلال الموجة الأولى للوباء.

ولم يستبعد المجلس العلمي الذي يسدي نصائح للحكومة، الجمعة، إمكان إعادة فرض تدابير الإغلاق محليا "إذا لزم الأمر"، محذرا الفرنسيين من أنه يتعين عليهم الاستعداد للتعايش مع الفيروس حتى الصيف المقبل.

وستنتقل أربع مدن أخرى هي ليل وجرونوبل وليون وسانت-إتيان، السبت، إلى دائرة التأهب الأقصى، المرادفة لفرض قيود صحية جديدة، بعد إيكس مرسيليا (جنوب) وباريس.

وأدت القيود التي ستُفرض على ليل المجاورة لمدينة روبيه، إلى إلغاء سباق "باري-روبيه" للدراجات الهوائية، المقرر في 25 أكتوبر/تشرين الأول.

وفي المنطقة الباريسية، طلبت هيئة الصحة المحلية من المستشفيات والعيادات "تعبئة كافة مواردها" تحسباً "لتدفق كبير" لمصابين بـ(كوفيد-19) في الأسابيع المقبلة.

من جانبه، دافع الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، عن طريقة تعامل حكومته مع الأزمة، مشيراً إلى أن 8.5 مليارات يورو، من الاستثمارات تم تخصيصها في يوليو/تموز الماضي لنظام المشافي، إلا أن المسعفين المحتجين يؤكدون أن على أرض الواقع شحّاً في الأموال.

والخميس، تم الإبلاغ عن أكثر من 18 ألف إصابة بـ"كورونا".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إصابات كورونا كورونا مستشفيات فرنسا

61% من الفرنسيين يرون أن ماكرون فشل بالتعامل مع أزمة كورونا

كورونا.. وفيات قياسية في بريطانيا والمستشفيات على وشك الامتلاء بفرنسا 

بينها باريس.. فرنسا تعلن حظر التجوال في 9 مدن لمواجهة كورونا