بأول سند عقاري.. قطر تدشن مكتبا لتملك الأجانب

الجمعة 9 أكتوبر 2020 05:23 ص

دشنت السلطات القطرية، الخميس، أعمال مكتب تملك غير القطريين للعقارات والانتفاع بها في منطقة اللؤلؤة، وذلك لتقديم خدمات تملك العقارات والانتفاع بها عبر نافذة واحدة للمستثمرين.

وشهد افتتاح المكتب إصدار أول سند عقاري، مع إقامة دون مستقدم لأول مستثمر يتقدم لغرض التملك العقاري.

ومن المقرر أن يوفر المكتب، جميع الخدمات المساندة لتطبيق القرار الوزاري الجديد، تحت سقفٍ واحد وفي غضون ساعات قليلة.

كما سيساهم المكتب في تسهيل ودعم الاستثمار العقاري، ويتماشى مع مساعي الشركة المتحدة للتنمية لتوفير خدمات نوعية ومتكاملة لعملائها.

وقال الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية "إبراهيم جاسم العثمان": "شهدنا أول عملية إصدار لبطاقة إقامة مرتبطة بملكية عقار بجزيرة اللؤلؤة-قطر، تعود للسيد باسل بحوت، والتي أثبتت فعالية وسهولة الإجراءات المتبعة من وزارتي العدل والداخلية".

وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة إقبالاً متزايداً على التداول العقاري في ظل القرار الجديد، وما يقدمه من امتيازات للمقيمين والمستثمرين.

والثلاثاء، قررت قطر السماح للأفراد والشركات الأجنبية بتملك العقارات، وفق شروط وضوابط، وذلك ضمن خطوات لتنويع الموارد الاقتصادية وتحفيز الاستثمار في البلاد.

وحددت الحكومة القطرية شروط وضوابط تملك غير القطريين للعقارات في الدولة، وتحديد المناطق التي يجوز لغير القطريين تملك العقارات فيها والانتفاع بها، وشروط وضوابط ومزايا وإجراءات التملك والانتفاع.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بيع عقارات سند عقاري حكومة قطر

قطر تعلن شروط تأجير العقارات خلال مونديال 2022

تراجع أسعار العقارات في قطر لأدنى مستوى منذ 6 سنوات

الشورى السعودي يقر دراسة السماح للأجانب بتملك العقار