السجن 10 سنوات لضابط كويتي أدين بالتزوير والتجارة في الخمور

السبت 10 أكتوبر 2020 01:28 م

قضت محكمة كويتية، السبت، بالسجن لمدة 10 سنوات مع الشغل والنفاذ لضابط شرطة أُدين بتهمة المتاجرة بالخمور وتزوير محرر رسمي من خلال إيهام جهات التحقيق بوقائع مزورة متعلقة بالقضية.

ووفق مصدر، فإن محكمة الجنايات أدانت الضابط بعد محاولته إيقاع متهمين من مرؤسيه في القضية.

وتبين من أوراق المحكمة أن الضابط الذي يعمل في جهاز المباحث طلب من اثنين من مرؤوسيه إجراء تحريات بشأن إدخال شحنة خمور إلى البلاد.

وأبلغ الضابط المتهم رجال المباحث المكلفين بإجراء التحريات عن متهمين اثنين زعم أنهما أدخلا شحنة الخمور إلى البلاد، وأوهم المباحث أنه استدل على المتهمين من مصادره السرية.

وبعد إحالة القضية إلى المحكمة، ثارت شكوك المحكمة بشأن المتهمين المحالين إليها، وبأن هناك متهمين آخرين في القضية، ليتم على إثر تلك الشكوك إعادة القضية للنيابة العامة للتحقيق.

وبعد إعادة التحقيق بالقضية الشائكة تبين أن الضابط هو صاحب شحنة الخمور، وبعلم مصادره السرية التي زعم أنها دلته على المتهمين، ليصدر الحكم القضائي بالسجن ضده، وضد مصادره السرية.

وقالت المحكمة إن رجال المباحث الذين أجروا التحريات أول مرة بناءً على أوامر الضابط "وقعوا ضحيتين لحسن النية وانصياعهم لأوامر مسؤولهما".

وتحظر الكويت صناعة الخمور أو المتاجرة بها؛ ما يجعل من التهريب والتصنيع المحلي لها بشكل سري، المصدر الوحيد لجلبها إلى البلاد.

ويعاقب القانون المتاجرين في الخمور بالحبس والغرامة، كما أن الخروج في مكان عام في وضع "سُكْر بيِّن" في الكويت يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محكمة كويتية تزوير تجارة الخمور ضابط كويتي

محاكم الكويت في عام: الإعدام والمؤبد لـ 125 متهما .. والغالبية أدينوا بجرائم المخدرات والخمور

يديره 3 وافدين آسيويين.. الكويت تضبط أكبر مصنع للخمور

يديره شخص من جنسية آسيوية.. الكويت تضبط مصنعا للخمور