طالبان تتمنى فوز ترامب بالانتخابات: قلقنا من إصابته بكورونا

الأحد 11 أكتوبر 2020 05:06 ص

عبرت حركة "طالبان" عن أملها في فوز الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بالانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيرة إلى أنها شعرت بالقلق بعد إصابته بفيروس "كورونا" المستجد.

وقال المتحدث باسم الحركة "ذبيح الله مجاهد"، في مقابلة هاتفية لشبكة "CBS News": "نأمل أن يفوز (ترامب) في الانتخابات وينهي الوجود العسكري الأمريكي في أفغانستان".

وأعربت الحركة عن بعض القلق بشأن إصابة ترامب بفيروس "كورونا".

وقال زعيم بارز آخر في "طالبان" للشبكة: "عندما سمعنا عن إصابة ترامب بفيروس كورونا، شعرنا بالقلق على صحته، لكن يبدو أنه يتحسن".

من جانبه، قال المتحدث باسم حملة "ترامب"، "تيم مورتو"، السبت، إنهم "يرفضون" دعم طالبان. وقال مورتو "على طالبان أن تعلم أن الرئيس سيحمي دائما المصالح الأمريكية بأي وسيلة ضرورية".

وأشارت "طالبان" إلى أن توجه "ترامب" بشأن "أمريكا أولاً" يعجبها جدا، وقال "مجاهد": "إنه شعار ترامب منذ البداية، أنهم (أمريكا) ليسوا رجال شرطة للعالم ولا يريدون علما ونشيدا واحدا للكرة الأرضية، لكن أولوياتهم هي أمريكا".

وأشاد عضو بارز آخر في "طالبان" بالرئيس الأمريكي، قائلا: "بصراحة، كان ترامب أكثر صدقا معنا بكثير مما كنا نظن، حتى أننا فوجئنا بعرضه لقاء طالبان في كامب ديفيد".

وفي عام 2019، كشف "ترامب" أنه دعا حركة طالبان لإجراء محادثات سلام في كامب ديفيد - قبل أيام من الذكرى السنوية الماضية لهجمات 11 سبتمبر/أيلول.

وقال العضو البارز في طالبان: "قد يكون ترامب سخيفا بالنسبة لبقية العالم، لكنه رجل عاقل وحكيم بالنسبة لطالبان".

وقبل أيام، قال "ترامب" إنه ينتوي إعادة معظم الجنود الأمريكيين من أفغانستان قبل عيد الميلاد المقبل، وهو ما أثار صدمة في كابول.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

طالبان دونالد ترامب الانتخابات الرئاسية الامريكية

مقتل 71 من طالبان في اشتباك مع القوات الأفغانية بهلمند

طالبان تكشف تفاصيل اتفاقاتها مع الأمريكيين