العمال البريطاني: جونسون فقد السيطرة على كورونا

الأحد 11 أكتوبر 2020 03:14 م

قال مسؤول سياسات التقاعد في حزب العمال البريطاني "جوناثان رينولدز"، إن رئيس الوزراء "بوريس جونسون" فقد السيطرة على أزمة انتشار فيروس كورونا الجديد.

وأكد أنه "على الرغم من أن فرض مزيد من القيود بات أمرا ضروريا، فإنه يجب أن يتم ذلك بالتزامن مع تقديم مساعدات مالية إضافية".

وأوضح أن هناك غضبا في شمال إنجلترا بشأن إبلاغ الصحف بالقيود الجديدة المتوقع تطبيقها اعتبارا من الإثنين قبل إجراء أي حوار بشأنها.

وتتزايد أزمة الإصابات بفيروس كورونا بشكل كبير، في الوقت الذي قال فيه وزير الصحة البريطاني "مات هانكوك": "سننشر لقاح كورونا استنادا لنصائح الخبراء".

ويرتقب تطبيق تدابير جديدة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجدّ في بريطانيا حيث يتوقع أن يعرض "جونسون" الإثنين استراتيجيته أمام النواب.

والسبت، أعلنت وزارة الصحة البريطانية عن تسجيل أكثر من 15 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وأفادت الصحة البريطانية بارتفاع عدد الإصابات المسجلة خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 15 ألفا و166، بعد 13 ألفا و864 حالة سجلت الجمعة.

وأظهرت أحدث الأرقام اليومية، أن 81 شخصا توفوا بالفيروس في غضون 28 يوما.

وشهدت بريطانيا خلال الأسابيع الأخيرة ارتفاعا حادا في مؤشر الإصابات اليومية بفيروس كورونا، الأمر الذي دفع سلطات البلاد إلى فرض قيود جديدة، بينها العمل من المنازل وإغلاق الحانات والمطاعم في وقت أبكر، قد تستمر 6 أشهر بهدف التصدي لموجة مرض ثانية من الفيروس.
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العمال البريطاني جونسون كورونا بريطانيا قيود كورونا

خلل فني يقفز بإصابات كورونا في بريطانيا لرقم قياسي

جونسون يتوقع أشهرا صعبة وقاسية في بريطانيا بسبب كورونا

بريطانيا.. الفضائح تتسبب في تراجع حاد شعبية جونسون وحزبه