عبدالخالق عبدالله ينتقد الاندفاع العاطفي في الإمارات نحو التطبيع

الاثنين 12 أكتوبر 2020 12:49 م

انتقد الأكاديمي الإماراتي "عبدالخالق عبدالله" ما سماه "الاندفاع العاطفي غير المسؤول" في الإمارات نحو التطبيع مع إسرائيل.

وقال "عبدالله" في تغريدة على "تويتر": "سعيد أن اندفاع البعض في وسائل التواصل الاجتماعي في الإمارات نحو التطبيع قد تراجع كثيرا واتضح أنه اندفاع عاطفي غير مسؤول".


وفي وقت سابق، انتقد "عبدالله" العديد من أنصار التطبيع الإماراتي الإسرائيلي، مؤكدا أن حكومة أبوظبي لم تطلب كل هذا "التطبيل".

وقال "عبدالله" في تغريدة له على "تويتر": "الحكومة لم تطلب منكم كل هذا التطبيل ولا أن تكونوا حكوميين أكثر من الحكومة، نحن أمام حدث سياسي صعب ومعقد ولسنا في عرس، نصفكم غير فاهم القصة وربعكم كالأطرش في الزفة وبعضكم صار صهيونيا أكثر من الصهاينة".

وتابع: "هرولتكم غير مطلوبة أصلا وأنتم تسيؤون أكثر مما تفيدون دولة مقبلة على حدث مفصلي ضخم".

وتوصلت الإمارات وإسرائيل، في 13 أغسطس/آب الماضي، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، وتم التوقيع عليه يوم 15 سبتمبر/أيلول الماضي في واشنطن.

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية "خيانة" من الإمارات وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

وترفض القيادة الفلسطينية أي تطبيع للعلاقات بين إسرائيل والدول العربية، قبل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة عام 1967.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عبدالخالق عبدالله التطبيع الإماراتي الإسرائيلي التطبيع الإسرائيلي العلاقات الإماراتية الإسرائيلية الإمارات إسرائيل

عبدالخالق عبدالله لأنصار التطبيع: الإمارات لم تطلب كل هذا التطبيل

عبدالخالق عبدالله ينتقد صورة لفتاتين إماراتية وإسرائيلية في دبي