عبدالخالق عبدالله ينتقد صورة لفتاتين إماراتية وإسرائيلية في دبي

الأربعاء 14 أكتوبر 2020 03:25 م

انتقد الأكاديمي الإماراتي "عبدالخالق عبدالله" صورة لفتاتين إماراتية وإسرائيلية تحملان علميْ البلدين فوق ناطحة سحاب بمدينة دبي.

ويعود التقاط الصورة إلى مطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري، حيث قالت "سارة"، وهي أول فتاة إماراتية تظهر على شاشة التليفزيون الإسرائيلي، وناشطة في مجال التطبيع، إنها كانت تشارك في "ندوة عن السلام، وطلب مدير الندوة منا كشباب تسهيل عملية السلام".

وكتب "عبدالله" في تغريدة نشرها على حسابه بـ"تويتر": "صورة أثارت كثيراً من الجدل، وهذه رسالة عتب إلى بنت الإمارات (سارة): غير صحيح أن الكل في الإمارات يؤيدك في هذه الإطلالة".

وأضاف: "ثم هل سألت روني (الفتاة الإسرائيلية) عن قمع الاحتلال الإسرائيلي اليومي ضد شعب فلسطين؟ فقد كان الأَولى صورة بعلم فلسطين؛ للتعبير عن تضامنك مع الحق، فهناك حق وهناك باطل، وفلسطين هي الحق".

 

وإزاء تغريدته، واجه "عبدالله"، انتقادات حادة من ناشطين على "تويتر"، على خلفية تناقض مواقفه، إذ كان قد أعلن بوضوح تأييده لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، وكتب العديد من التغريدات الداعمة له.

وتوصلت الإمارات وإسرائيل، في 13 أغسطس/آب الماضي، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، وتم التوقيع عليه يوم 15 سبتمبر/أيلول الماضي في واشنطن.

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية "خيانة" من الإمارات وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

وترفض القيادة الفلسطينية أي تطبيع للعلاقات بين إسرائيل والدول العربية، قبل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة عام 1967.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عبدالخالق عبدالله دبي تطبيع الإمارات

لا سلام.. الجارديان: اتفاق التطبيع الإماراتي صفقة تجارية