الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 01:24 ص

أطلقت رئاسة الحرمين الشريفين خطة موسم الزيارة لاستقبال المعتمرين في الروضة الشريفة بالمسجد النبوي، بعد فتح السعودية العمرة بضوابط جديدة بسبب تداعيات فيروس "كورونا"، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية "واس"، الإثنين.

وقال الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، "عبدالرحمن السديس"، إن خطة الوكالة لاستقبال زائري المسجد النبوي راعت الخطط والسبل والإجراءات الاحترازية التي تتخذها حكومة المملكة في سبيل تحقيق المصلحة العامة والحفاظ على صحة وسلامة جميع الزائرين.

وأضاف "السديس" أن الخطة عملت على تحقيق منظومة خدمات متميزة وزادت جودة عالية تضمن للزائرين البيئة المثالية والمناسبة لتأديتهم عباداتهم ومناسكهم بيسر وسهولة.

وأشار إلى أنها تضمنت تأمين ما تتطلبه الظروف الاستثنائية التي يمرّ بها العالم جرّاء الجائحة العالمية من متطلبات واحتياجات.

يذكر أن السلطات السعودية حددت 18 أكتوبر/نشرين الأول الجاري، موعدا لإعادة فتح الروضة الشريفة بالمسجد النبوي في المدينة المنورة، أمام المصلين.

وأعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، الجمعة، أن المرحلة الأولى للدخول للصلاة في الروضة الشريفة "ستكون بعد أسبوعين، بداية من يوم الأحد 1 ربيع الأول ١٤٤٢هـ (18 أكتوبر/تشرين الأول)".

وأضافت وكالة رئاسة المسجد النبوي، أنه سيتم تسهيل ذلك عن طريق تطبيق "اعتمرنا".

وفي مارس/آذار الماضي، أغلقت السلطات السعودية المسجد النبوي لفترة دامت 74 يومًا، وجرى فتحه بشكل جزئي في أواخر مايو/أيار الماضي.

وكانت السعودية، أعلنت استئناف أداء مناسك العمرة في مكة المكرمة، بدءا من 4 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، قالت وزارة الداخلية، إنه سيتم السماح بأداء العمرة للمواطنين والمقيمين في داخل المملكة، في 4 أكتوبر/تشرين الأول، فيما سيمكن للمعتمرين والزوار من خارج المملكة القيام بذلك بعدها بنحو شهر.

المصدر | الخليج الجديد + واس