السلطات السعودية تبحث ترتيبات المرحلة الأولى لعودة العمرة

الأحد 27 سبتمبر 2020 11:03 م

بحث مسؤولون سعوديون، الأحد، ترتيبات انطلاق المرحلة الأولى من عودة أداء العمرة، بداية من 17 صفر (4 أكتوبر/تشرين الأول المقبل) مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة؛ لمواجهة فيروس "كورونا".

وناقش الاجتماع، الذي عُقد في مكة المكرمة، توفير أفضل الآليات والإجراءات الاحترازية لضمان سلامة المعتمرين وزوار المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وتعمل السلطات السعودية على تفعيل الخطط الصحية والفنية والهندسية والتقنية والإرشادية لضمان أداء موسم عمرة خال من أية مشاكل.

حضر الاجتماع، وفق صحف سعودية، وزير الحج والعمرة السعودي، "محمد صالح بنتن"، والرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، "عبد الرحمن السديس"، وعدد من القيادات الأمنية.

وتتمثل المرحلة الأولى في السماح بأداء العمرة للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة، بداية من يوم الأحد الموافق 4 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، بنسبة 30% (6 آلاف معتمر/اليوم) من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد الحرام.

وسيتم تنظيم دخول المعتمرين والمصلين والزوار عبر تطبيق "اعتمرنا"، الذي ستطلقه وزارة الحج والعمرة، بهدف إنفاذ المعايير والضوابط الصحية المعتمدة من وزارة الصحة والجهات المختصة.

وفي مارس/آذار الماضي، قررت السعودية وقف أداء العمرة، بسبب "كورونا"، غير أنها أقدمت على إقامة موسم حج محدود للغاية، لمواجهة تداعيات الفيروس، كان مقتصرا على عدد محدود من المقيمين داخل المملكة فقط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

موسم العمرة فيروس كورونا

السعودية تقر 4 مراحل لعودة العمرة من داخل وخارج المملكة

للحد من تفشي كورونا.. السعودية تقرر منع الوصول للكعبة والحجر الأسود

خلال أسبوع.. السعودية تصدر 108 آلاف تصريح للعمرة

السعودية تعيد فتح الروضة أمام المصلين في 18 أكتوبر

السعودية تعلن استئناف العمرة تدريجيا بدءا من منتصف الليل

السعودية.. رئاسة الحرمين تطلق خطة استقبال زوار الروضة الشريفة