خاص.. طارق عامر مرشحا لرئاسة الحكومة المصرية الجديدة

الأربعاء 14 أكتوبر 2020 02:46 م

كشفت مصادر مطلعة، عن ارتفاع أسهم محافظ البنك المركزي المصري "طارق عامر"، لتولي منصب رئيس الوزراء، بعد انتخابات مجلس النواب المقبلة.

وقالت المصادر المقربة من مجلس الوزراء المصري لـ"الخليج الجديد"، إن حكومة "مصطفى مدبولي" ستقدم استقالتها عقب تشكيل مجلس النواب، على أن يقوم الرئيس "عبدالفتاح السيسي" بإعادة تكليف "مدبولي" أو شخصية أخرى بتشكيل الحكومة الجديدة.

وأضافت أن "عامر" الذي يتولى رئاسة البنك المركزي منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2015، يحظى بثقة "السيسي"، بالنظر إلى نجاحه في ضبط سوق الصرف والقضاء على السوق السوداء للدولار.

ويراهن "السيسي" على "عامر" في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، المتفق عليه مع صندوق النقد الدولي، الذي قدم لمصر نحو 20 مليار دولار، في صورة قروض على مدار السنوات الماضية.

والشهر الجاري، اختير نجل شقيق وزير الحربية المصري الراحل، المشير "عبدالحكيم عامر"، من أفضل 20 محافظا للبنوك المركزية في العالم خلال 2020، في استفتاء مجلة "جلوبال فاينانس" العالمية.

وقفزت الديون الخارجية لمصر، إلى 119.6 مليارات دولار بنهاية السنة المالية 2020/2019 التي انتهت، في آخر يونيو/حزيران الماضي، وفق بيانات صادرة عن صندوق النقد الدولي، في أغسطس/آب الماضي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر عبدالفتاح السيسي طارق عامر مصطفى مدبولي الحكومة مجلس النواب برنامج الإصلاح الاقتصادي

مصر تنفي استقالة محافظ البنك المركزي

استقالة مفاجئة لمحافظ البنك المركزي المصري.. والسيسي يعينه مستشارا