الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 06:26 م

أعلنت الخطوط السعودية عزمها استئناف الرحلات إلى القاهرة والإسكندرية، أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وذلك بعد تعليقها منذ 9 مارس/آذار الماضي ضمن إجراءات مكافحة فيروس "كورونا".

جاء الإعلان عن ذلك في بيان مقتضب للشركة عبر حسابها على "تويتر"، دون ذكر يوم محدد لاستئناف تلك الرحلات.

وإضافة إلى القاهرة والإسكندرية، قالت الشركة إنها سمحت، كذلك، بتسيير رحلات إلى 18 وجهة أخرى خلال الشهر الجاري، منها في إفريقيا الخرطوم وتونس وأديس أبابا ونيروبي. 

إضافة إلى واشنطن وأمستردام ولندن وباريس ومدريد وفرانكفورت وإسطنبول وإسلام أباد وجاكرتا وكراتشي وكوالالمبور ومانيلا ودبي وعمان.

ويأتي القرار متوافقا مع إعلان المملكة استئناف رحلاتها إلى الخارج بدءا من 15 سبتمبر/أيلول للفئات المستثناة، والمصرح لها بالسفر.

كما سبق أن أعلنت شركة مصر للطيران السماح بالسفر من وإلى السعودية للمواطنين السعوديين ومرافقيهم من غير السعوديين أو أزواجهم وأطفالهم من غير السعوديين، وكذلك غير السعوديين الحاصلين على تأشيرات العمل والإقامة السارية بدءا من 16 سبتمبر/أيلول.

وقالت حينها شركة مصر للطيران في بيان رسمي إن استئناف رحلات السفر من وإلى السعودية جاء بناءً على التعليمات الصادرة من هيئة الطيران المدني السعودي، مشددة على ضرورة تقديم جميع المسافرين ما يفيد إجراء تحليل PCR للكشف عن كورونا بنتيجة سلبية قبل 48 ساعة على الأكثر من الإقلاع من المطارات المصرية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات