الخميس 15 أكتوبر 2020 02:37 م

قالت كبيرة الخبراء التقنيين في منظمة الصحة العالمية "ماريا فان كيركوف"، إن حوالي 80% من البلدان في جميع أنحاء المناطق الأوروبية تشهد نموًا في حالات فيروس كورونا.

وأضافت في تصريحات لشبكة "سي إن إن"، "نشهد بالتأكيد حالة مقلقة للغاية في جميع أنحاء أوروبا، حيث نشهد عودة الظهور. نشهد زيادة في انتقال العدوى في عدد كبير من البلدان في جميع أنحاء المنطقة".

وأشارت "فان كيركوف" إلى أن العديد من الدول سيطرت على الفيروس في وقت سابق خلال الوباء، ويمكنها فعل ذلك مرة أخرى.

وتابعت: "نشهد زيادة كبيرة في حالات الاستشفاء. نشهد زيادة في معدلات العناية المركزة في عدد من البلدان، لكنها ليست موحدة في كل بلد وفي كل مدينة. هناك نقاط ساخنة. ولذا فإن ما نحتاج إلى القيام به هو توجيه التدخلات إلى حيث تشتد الحاجة إليها".

واعتبرت كبيرة الخبراء التقنيين في منظمة الصحة العالمية أنه "يمكننا القيام بذلك على الرغم من أن الناس سئموا حقًا من هذا ويريدون العودة إلى الاقتباس غير المقتبس "طبيعي"، فإن طبيعتنا الطبيعية الجديدة تعني أننا سنضطر إلى التعايش مع هذا لبعض الوقت".

وحتى عصر الخميس، تجاوز عدد مصابي كورونا بالعالم 38 مليونا و832 ألفا، توفي منهم أكثر من مليون و98 ألفا، وتعافى ما يزيد على 29 مليونا و168 ألفا، وفق موقع "coronameter" المتخصص في رصد إحصاءات الفيروس.

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات