زيادة قياسية.. أكثر من 400 ألف إصابة بكورونا عالميا في 24 ساعة

الجمعة 16 أكتوبر 2020 07:11 م

كشف إحصاء أعدته وكالة "فرانس برس" استنادا إلى تقارير قدمتها السلطات الصحية، الجمعة، عن تسجيل أكثر من 400 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد في أنحاء العالم يوم الخميس وحده، وهو رقم قياسي.

وقد أعلن تسجيل 404,758 إصابة جديدة و6086 وفاة.

وهذا الارتفاع في عدد الإصابات المبلغ عنها في كل أنحاء العالم، يمكن تفسيرها جزئيا بزيادة عدد الفحوص التي أجريت منذ الموجة الأولى للوباء في مارس/ آذار - أبريل/نيسان.

وفي أوروبا وأيضا الولايات المتحدة وكندا، ارتفع عدد الإصابات المثبتة بشكل حاد في أسبوع واحد، بنسبة 44% و17% على التوالي مقارنة بالأسبوع السابق.

تم الوصول في أوروبا، الخميس، إلى الحد الأقصى لعدد الإصابات اليومية منذ بداية الوباء، مع أكثر من 150 ألف إصابة جديدة في المنطقة.

وتعتقد العديد من الدول في أوروبا أنها دخلت موجة ثانية من الوباء.

حيث لا يزال عدد الوفيات المسجلة بعيدا عن المستويات التي سجلت في أبريل/نيسان (أكثر من 4000 وفاة يومية في المتوسط)، لكن بعد التباطؤ الذي حدث خلال الصيف (أقل من 400 وفاة يوميا في يوليو/تموز)، شهد الأسبوع الماضي ارتفاعا تجاوز متوسط 1000 وفاة يومية.

وفي الولايات المتحدة حيث انخفض عدد الإصابات المعلنة في سبتمبر/أيلول بعد بلوغها الذروة في منتصف يوليو/تموز، تتزايد الإصابات أيضا بمتوسط أكثر من 50 ألف إصابة جديدة يوميا خلال الأيام السبعة الماضية، وبلغت ذروتها الخميس مع أكثر من 70 ألف إصابة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا وفيات كورونا إصابات كورونا جائحة كورونا

الصحة العالمية: 80% من دول أوروبا تشهد نموا في حالات كورونا

كورونا يحاصر أوروبا.. إصابة أعضاء في الشيوخ الفرنسي وبلجيكا تفرض حظرا ليليا

دراسة: التلوث والسمنة والسكري والعادات السيئة سبب ارتفاع وفيات كورونا