اللجنة الأوليمبية الدولية تؤيد قرار عزل رئيس الزمالك المصري

الخميس 15 أكتوبر 2020 06:29 م

قررت اللجنة الأوليمبية الدولية تأييد قرار نظيرتها المصرية، القاضي بعزل رئيس نادي الزمالك "مرتضى منصور"، ومنعه من مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات.

وقالت اللجنة الأوليمبية المصرية، الخميس، إنها تلقت خطابا من نظيرتها الدولية حمل توقيع مسؤول العلاقات واللجان الأولمبية الوطنية، جاء فيه التأكيد على تلقي الهيئة الدولية ردود المصرية بشأن موقف القرارات الصادرة بشأن رئيس نادي الزمالك الموقوف والمؤرخ بتاريخ 9 أكتوبر/تشرين الأول الحالي ، وتوجيه الشكر لمسؤوليها على استجابتهم السريعة وتوضيح كل المطلوب بشأن الموضوع محل النقاش.

وأكدت الأولمبية الدولية دعمها كل الخطوات الصادرة من منطلق الصلاحيات الممنوحة للجان الوطنية واعتبار الأمر داخليا يخضع لكل المعايير والآليات المعترف بها دوليا، والتي تمثلها وتطبقها جيدا اللجنة الأولمبية المصرية شأنها شأن باقي اللجان الوطنية.

وكان "مرتضى منصور" قد أقام، قبل أيام، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، مجلس الدولة، يطالب فيها بوقف القرارات الصادرة عن اللجنة المصرية.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 2015 لسنة 75 قضائية، وزير الشباب والرياضة، والمدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة، ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية، "هشام حطب".

وكانت اللجنة الأوليمبية المصرية، أعلنت في 4 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، منع رئيس نادي الزمالك من مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، بعد ثبوت عدة مخالفات منسوبة إليه، وطلبت إجراء انتخابات لرئيس بديل له.

وغرّمت اللجنة رئيس الزمالك 100 ألف جنيه مصري (نحو 6400 دولار أمريكي) بعد التحقيق في شكاوى مقدمة من شخصيات رياضية عدة "يتضررون جميعهم من قيام رئيس نادي الزمالك بسبهم وقذفهم والإساءة لهم وللمؤسسات الرياضية التي يمثلونها، مستخدما في ذلك قناة الزمالك الفضائية والتي أخرجها عن دورها الرياضي.

واعتبرت اللجنة أن مخالفات "مرتضى منصور"، "شكلت خروجاً صارخاً على الدستور والقوانين والمواثيق المصرية والدولية، وهو الأمر الذي صار معولاً لهدم القيم والمثل الرياضية وإهداراً للمعاني السامية التي ترتجيها الأمم المتحضرة من الرياضة".

وأضافت أن تصرفات رئيس الزمالك تشكل "تدميراً للنشء والشباب المصري".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اللجنة الاوليمبية الدولية اللجنة الاوليمبية المصرية مرتضى منصور رئيس الزمالك عزل مرتضى منصور

مرتضى منصور يستغيث بالسيسي: عصابة إجرامية أهانتني

إعلام مصري: مرتضى منصور خارج الزمالك رسميا.. وقيادة عسكرية ترأس النادي