الجمعة 16 أكتوبر 2020 03:38 ص

قالت الخطوط القطرية، الخميس، إنها سترفع عددها وجهاتها العالمية إلى 100، بعد إطلاق رحلاتها إلى مدينة صوفيا في بلغاريا، الجمعة، ليزيد إجمالي رحلاتها إلى أكثر من 700 رحلة.

وذكرت الناقلة الوطنية لدولة قطر في بيان لها اليوم، إنها ستستأنف 3 رحلات أسبوعياً إلى مدينة صوفيا اعتبارا من 16 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

وأوضحت أن استئناف رحلاتها إلى وجهات جديدة، أو زيادة عدد رحلاتها إلى وجهات حالية، جاء بدعم أسطولها المتنوع من الطائرات التي تتسم بالكفاءة في استهلاك الوقود، إضافة إلى التخطيط الاستراتيجي الأمثل لشبكة الوجهات بما يتماشى مع الإقبال على السفر.

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية "أكبر الباكر"، قوله إنه منذ انتشار الجائحة حلّقت المجموعة لأكثر من 175 مليون كيلومتر لنقل ما يفوق عن 2.3 مليون مسافر إلى بلدانهم، على متن ما يزيد عن 37 ألف رحلة جويّة.

وشغّلت الناقلة أكثر من 400 رحلة غير مجدوَلة حول العالم، مما سمح لها بالبقاء على إطّلاع بأحدث الإجراءات المتّبعة في المطارات العالمية والتدابير الصحية المتّبعة، إضافة إلى مراقبة حركة المسافرين العالمية عن كثب؛ وخاصة في الأسواق التي لا تسيّر إليها رحلات منتظمة.

وتتخذ الخطوط القطرية من مطار حمد الدولي مركزا لعملياتها، وتقدم خدماتها إلى وجهات بالشرق الأوسط، وآسيا، وإفريقيا، وأوروبا، وأمريكا الشمالية وأستراليا.

ومنذ منتصف سبتمبر/أيلول الحالي، بدأت الخطوط القطرية في تسيير أكثر من 650 رحلة أسبوعياً إلى ما يزيد عن 90 وجهة عالمياً في ست قارات.

المصدر | الأناضول