برلماني كويتي ينتقد تعامل الحكومة مع تصريحات وزيرة الهجرة المصرية

الجمعة 16 أكتوبر 2020 10:59 ص

انتقد النائب الكويتي "عبدالكريم الكندري" الموقف الحكومي من تصريحات وزيرة شؤون الهجرة المصرية، وإدخال 300 عامل إلى الكويت.

وقال "الكندري": "عندما نكون أمام حكومة لا تستطيع الرد أو وقف تصريحات وزيرة شؤون الهجرة المصرية فمن الطبيعي أن تقوم هذه الأخيرة بإدخال 300 عامل إلى الكويت، بدلاً من إرجاعهم لبلدهم ومحاسبة من قام بالنصب عليهم".

وأضاف: "لا عزاء للإجراءات الصحية وقرارات مجلس الوزراء".

وفي وقت سابق، قالت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج "نبيلة مكرم" إنه تم تحديد 4 مواعيد رحلات أيام: ( 15 - 19 -21 – 22) أكتوبر/تشرين الأول الجاري لنقل المصريين العالقين بدولة الإمارات وعودتهم لدولة الكويت في تلك الفترة المحددة.

وتعود المشكلة إلى تلقي الوزارة شكوى من شخصين حول قيام عدد من الشركات بإيهام مواطنين بتوفير عروض للراغبين للعودة إلى الكويت عن طريق قضاء فترة 14 يومًا كحجر صحي بالإمارات تشمل حجوزات الطيران والفندق والتحليل الخاص بفيروس كورونا المستجد، ولكن في يوم السفر أرسلت تذاكر سفر من مصر للإمارات وتذاكر طيران من الإمارات للكويت، وبعد وصول المصريين للفنادق بالإمارات وإقامتهم بها وانقضاء الفترات المحددة، فوجئوا بأن تذاكر العودة للكويت صادرة من شركات مختلفة وهمية ليست لها أي بيانات مسجلة على خطوط الطيران.

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالكريم الكندري الكويت مصر وزيرة الهجرة المصرية

النواب المصري يرفض أي تطاول كويتي على وزيرة الهجرة