بعد خسارته أمام بايدن بفارق مليون مشاهدة.. هيلاري كلينتون تسخر من ترامب

السبت 17 أكتوبر 2020 04:15 م

سخرت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة "هيلاري كلينتون" من الرئيس "دونالد ترامب" بعد أن فاز عليه المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية "جو بايدن" بمعركة التقييمات التليفزيونية بفارق مليون مشاهدة.

ووصل عدد مشاهدي "بايدن" إلى 14.1 مليون مشاهد على قناة ABC التابعة لوالت ديزني مساء الخميس الماضي، بينما استقطب "ترامب: 13.5 مليون مشاهد فقط عبر قنوات NBC التابعة لشركة كومكاست وقناتي الاشتراكات التابعتين لها MSNBC  وCNBC.

وجاء تحديد موعد اللقاءات التليفزيونية بعد إلغاء مناظرة كان من المفترض إقامتها في نفس الوقت، بعدما انسحب "ترامب" إثر إعلان المنظمين أنها ستكون افتراضية لتقليل مخاطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وتعرضت NBC لانتقادات بسبب تحديد موعد لقاء "ترامب" في نفس التوقيت مع "بايدن"، بعد أن كانت ABC قد حددت بالفعل موعدها مع "بايدن"، ما اضطر الناخبين لاختيار المرشح الذي سيشاهدونه على الهواء مباشرة.

وإزاء ذلك، توقعت حملة "ترامب" أنها ستجذب عددا أكبر من المشاهدين، وقال كبير مستشاريها "جيسون ميللر": "سيكون لدينا جمهور أكبر بكثير من جو".

وعلقت "كلينتون" عبر "تويتر"، مغردة: "الأمريكيون سئموا من برنامج ترامب الواقعي، دعونا نلغيها إلى الأبد، أليس كذلك".

وبعد فوز "بايدن" في معركة التقييمات التليفزيونية، كتب "تي جي داكلو"، السكرتير الصحفي الوطني لحملة المرشح الديمقراطي، عبر تويتر: "يبدو أن المزيد من الجمهور الليلة الماضية كان مهتماً بمشاهدة زعيم لديه خطة واضحة للسيطرة على هذا الوباء وعودة الأمريكيين إلى العمل، أكثر من نفس الكذاب القتالي والفوضوي الذي أوصلنا بضعف كفاءته إلى تلك الفوضى العارمة".

جدير بالذكر أن "بايدن" يتقدم بفارق 11 نقطة على "ترامب" في آخر استطلاع للرأي أجرته شبكة NBC وصحيفة وول ستريت جورنال، الجمعة الماضي، وهو نفس الرقم الذي تقدمت به "كلينتون" قبل 3 أسابيع من انتخابات عام 2016 قبل أن تخسر بفارق ضئيل أمام "ترامب".

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ترامب هيلاري كلينتون بايدن

الانتخابات الأمريكية.. لماذا يتمنى أردوغان وبن سلمان ونتنياهو فوز ترامب؟