«كلينتون» تقرأ من كتاب «نار وغضب» وتسخر من «ترامب»

الاثنين 29 يناير 2018 01:01 ص

سخرت المرشحة الديمقراطية السابقة «هيلاري كلينتون» من الرئيس «دونالد ترامب» في مشهد تمثيلي، في حفل توزيع جوائز «غرامي» الموسيقية بالولايات المتحدة.

وتظهر «كلينتون» ضمن سلسلة من المشاهد الهزلية المسجلة التي يقرأ فيها مشاهير أمريكيون مقتطفات من كتاب «نار وغضب.. داخل بيت ترامب الأبيض» لـ«مايكل وولف» اللاذع الذي يتناول العام الأول لـ«ترامب»، وكأنهم يتنافسون للفوز بجائزة «أفضل قراءة».

وقرأت «هيلاري» من الكتاب المقطع الذي تحدث فيه «وولف» عن خوف «ترامب» من التسمم، ولهذا كان يتناول الهامبرغر من «ماكدونالدز»؛ لأن الشيف في سلسلة المطاعم يصنعها للجميع.

وبعد أن قرأت «هيلاري كلينتون» الفقرة: «لديه مخاوف من التسمم، وسبب إقباله على (ماكدونالدز)، لأن لا أحد يعلم أن الطعام قادم، وأنه صنع بشكل آمن قبل تناوله».

دخل مقدم الحفل «جيمس كوردين» معلنا الاكتفاء بهذا القدر من القراءة وشكرها صارخا: «هذه هي، هذا هو المطلوب»، فردت المرشحة الرئاسية لعام 2016: «هل تعتقد هذا؟»، وقالت مبتسمة: «هل الغرامي في الحقيبة الآن».

 

https://www.youtube.com/watch?v=LJQLa1UroJk

 

ونقل موقع «ذا هيل» في تقرير له عن الحفل، عن «جون ليجيند»، الناقد الدائم لـ«ترامب»، قوله: «لن يقرأ ترامب أي شيء.. وعادة ما يشعر بالملل في منتصف لقاءاته مع قادة العالم»، بحسب ترجمة «عربي 21».

ويورد التقرير نقلا عن المغنية «شير»، المعارضة لـ«ترامب»، قولها: «صبغة شعره هي للرجال فقط.. وكلما تركت على شعره أصبحت داكنة أكثر، لكن عدم صبر ترامب جعل شعره يبدو بلون برتقالي/ أشقر».

وتلفت الصحيفة إلى أن مغني الراب «سنوب دوغ» ارتدى نظارات، حيث قدم تفسيره لكتاب «وولف» قائلا: «لم يستمتع ترامب في حفل تنصيبه، وعبر عن غضبه وشعوره بالأذى؛ لأن الفنانين كانوا مصممين على إحراجه»، فيما قال مغني الراب بعد توقف قليل: «بالتأكيد لم أكن هناك».

وينوه التقرير إلى أن «كاردي بي» قرأ فقرة من تقرير «نيويورك تايمز»، وفيه: «لو لم يكن ترامب ينتاول طعامه في الساعة السادسة والنصف مع ستيف بانون فهو في سريره يأكل تشيز برغر»، وقال مغني الراب الناقد: «لماذا أقرأ هذا لأنني لا أصدق هذا كله، لا أصدق هذا، أبهذه الطريقة يمارس حياته؟».

ويختتم «ذا هيل» تقريره بالإشارة إلى أن «ترامب» وصف هذا الكتاب المثير للجدل بـ«الخيالي»، فيما وصف مؤلفه «وولف» بـ«المزوِر».

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب نار وغضب هيلاري كلينتون سنوب دوغ غرامي

بعد خسارته أمام بايدن بفارق مليون مشاهدة.. هيلاري كلينتون تسخر من ترامب