العواجي: المرابطون فى غزة خير منا ومن حكامنا

الأربعاء 6 أغسطس 2014 07:08 ص

الخليج الجديد

وجّه الدكتور «محسن العواجي» الداعية السعودي والناشط السياسي رسالة قوية إلى أهل غزة خلال لقائه في برنامج «ساعة حوار» بقناة المجد الفضائية.

وفى كلمته قال «العواجي»: «ارموا فداكم كل من هو غير قادر وعاجز .. والله إنكم لم تتخذوا غير القرار الصحيح في المكان الصحيح، ولا يهمكم المتصهينين، فهؤلاء القوم (لو خرجوا فيكم ما زادوكم إلا خبالًا وفيكم سماعون لهم)»، مضيفا: «إن الأموات نحن، وأمواتكم أحياء عند ربهم يُرزقون… وإن المرابطين منكم من رجال ونساء وأطفال لهم خير منّا ومن حكامنا وعلمائنا»، مستطردا أن ذلك ليس قوله وإنما كما ورد فى نص القرآن الكريم فى تفضيل المجاهدين علي القاعدين.

وأشار «العواجي» أن الأحداث في غزة «كشفت المتآمر والخائن والكاذب والمنافق»، وطالب أهل غزة بالمقاومة والثبات وعدم الالتفات إلى من وصفهم بـ«المخدرين» موضحًا أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي يريد أن يقتل شعب غزة عن بكرة أبيه.

وعلّق «العواجي» في رده على من يدّعون أن صواريخ المقاومة «عبيثة» بقوله: «أقول لهؤلاء الحمقى أن الله أمرنا أن نعد ما استطعنا من القوة ولم يحدد لنا مستوى القوى، لكن وعدنا إن نصرناه نصرنا».

مؤكدًا: «أول مرة نسمع أن الصهاينة أجواءهم المدنية غير آمنة، وعن صواريخ تُصنع أثناء الحصار، وعن طائرة بدون طيار». مشيرا إلى قصة فرعون وجنوده؛ موضحا أن النبي موسى لم يكن يملك سوى عصاه معتمدًا على الله»، وقال إن هذا درس بأن الإنسان عليه ألا يعتمد بقوة البشر، بل برب البشر.

 كما استنكر «العواجي» الصمت العربي تجاه الحصار المُحكم على غزة، وقال متحدثا عن الحكومات العربية: «أموال الأمة ووقود الأمة يُعطى للأعداء في كل مكان وتُبنى المنتجعات في حين تبقى غزة في ظلام دامس»، موضحا أن هؤلاء الذين يتآمرون على حصارهم «يريدون أن يكسروا العظم الفلسطيني، والعظم الفلسطيني هو عظم عربي إسلامي وسيكسر العظم الذي يحاول كسره، بإذن الله».

وتطرق «العواجي» إلى الأثر الذي تركته اتفاقية «سايكس بيكو» في تعاطف الشعوب العربية مع بعضها، مبينا أن الولاء لله ثم للأمة.

واختتم حديثه متسائلا: «لو أن امرأة أو شابا اعتدي عليه في السعودية، هل سيكون شعورنا تجاهه مثل شعورنا تجاة ما يحصل لشاب أو امرأة في غزة؟»

  كلمات مفتاحية

توجيه ملكي بإيقاف ومحاكمة «العواجي» و«المديفر» بدعوى «الإساءة للملك عبدالله»

«مجتهد» يكشف أسباب جديدة وراء محاكمة «العواجي» و«المديفر»

«الشبكة العربية لحقوق الإنسان» تدين إحالة «العواجي» و«المديفر» للمحاكمة