الأحد 18 أكتوبر 2020 05:35 ص

نفى مصدر عماني مسؤول زيارة أي وفد من بلاده إلى القدس، وفقا لصحيفة "أثير" الإلكترونية العمانية.

ومن جانبها، أكدت "بوابة العين" الإماراتية أن الوفد إماراتي، ونشرت تغريدة أرفقتها بصورة الوفد وهو يؤدي الصلاة في المسجد الأقصى يوم الخميس.

ونشر الموقع الإخباري الإماراتي، السبت، صورا أخرى قال إن "عبدالله الجنيبي"، المصور المرافق للوفد التقطها، وقد نشر "الجنيبي" تلك الصور على حسابه الشخصي كذلك.

وفي سياق متصل، أكدت الإعلامية الفلسطينية "ليلى عودة" أن الوفد الذي زار الأقصى إماراتي وبحريني وليس من عمان، وفقا لمنظمة الهيكل اليهودية.

ونشرت "عودة"  تغريدة على "تويتر" قالت فيها: "منظمة الهيكل المتشددة تكشف أن الوفد الذي تواجد في المسجد الأقصى هو من الإمارات والبحرين واعتبرت أن زيارته تاريخية كون الوفد دخل للأقصى من باب المغاربة المخصص لليهود وفِي ظل حراسة أمنية إسرائيلية مشددة وليس برفقة موظفي الأوقاف الإسلامي واعتبرت هذه التغييرات بداية "إتمام النبوة".

وكانت تقارير تحدثت، الخميس، عن زيارة وفد عُماني للمسجد الأقصى في القدس المحتلة، تحت حماية قوات من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وحسب صحيفة "معاريف" العبرية، فإن سلطنة عمان والسودان، يجريان خلال الفترة الحالية محادثات مكثفة مع إسرائيل، بوساطة أمريكية، بهدف الإعلان عن اتفاقات سلام خلال المستقبل القريب.

وأضافت الصحيفة، في 25 سبتمبر/أيلول الماضي: "شهدت الأيام الأخيرة تقدما كبيرا في الاتصالات بين إسرائيل وسلطنة عمان، وتم الاتفاق على الإعلان قريبا عن بيان مشترك حول قرار تطبيع العلاقات بين البلدين".

ورحبت سلطنة عمان، باتفاقيتي تطبيع العلاقات بين الإمارات والبحرين مع إسرائيل، اللتين وقعتا في 15 سبتمبر/أيلول الماضي.

المصدر | الخليج الجديد