الأحد 18 أكتوبر 2020 07:58 م

أقر نادي ليفربول الإنجليزي، رسميا، بأن مدافعه الهولندي "فيرجل فان دايك" قد تعرض للإصابة بالرباط الصليبي خلال مباراته أمام إيفرتون، السبت.

جاء ذلك في بيان صادر عن النادي الأحمر، قال فيه إن "فان دايك" سيخضع لعملية جراحية في الركبة.

وأصيب قلب الدفاع في الرباط الصليبي، بعد اصطدامه بحارس مرمى إيفرتون "جوردان بيكفورد" بعد 6 دقائق فقط من بداية المباراة.

وخرج "فان دايك" من أرض الملعب لتلقي العلاج، ولكن المدير الفني للريدز، الألماني "يورجن كلوب"، قرر إخراجه من أرض الملعب والدفع بـ"جو جوميز" بدلا منه.

وأشار ليفربول في بيان إلى أنه لم يتم وضع جدول زمني محدد لعودته إلى العمل في هذه المرحلة.

وأشارت تقارير صحفية إنجليزية إلى أن اللاعب الهولندي قد يغيب لمدة 7 أو 8 أشهر بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة، ولكن النادي لم يعلن رسميا عن أي شيء.

وأشار البيان إلى أنه "بعد الجراحة سيبدأ فان ديك برنامج إعادة التأهيل مع الفريق الطبي في النادي لتمكينه من الوصول إلى كامل لياقته البدنية في أقرب وقت ممكن".

ويعتبر موسم المدافع الهولندي منتهيا بسبب تلك الإصابة، كما أن مشاركته في بطولة الأمم الأوروبية باتت محل شك.

وفي المعتاد تحتاج الإصابة في أربطة الركبة إلى شهور للتعافي ومن المرجح غياب "فان دايك" حتى نهاية الموسم وهو ما سيمثل ضربة قوية لهولندا في بطولة أوروبا العام المقبل.

ويحتل ليفربول حامل اللقب المركز الثاني في الدوري متأخرا بثلاث نقاط عن إيفرتون المتصدر بعد 5 جولات.

وخاض "فان دايك"، قائد دفاع ليفربول والقادم في صفقة قياسية للنادي مقابل 75 مليون جنيه إسترليني (96.85 مليون دولار)، 100 مباراة في آخر موسمين منها جميع مباريات الفريق في الدوري.

كما من المنتظر أن تترك تلك الإصابة ليفربول يعاني من نقص في الدفاع حيث لا يملك سوى "جو جوميز" و"جويل ماتيب" قبل جدول مزدحم سيخوض خلاله 6 مباريات في 18 يوما قبل فترة التوقف الدولي الشهر المقبل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات