الكويت تشدد مراقبة «تويتر» بعد تهديد «البغدادي» باحتلالها

الأربعاء 6 أغسطس 2014 11:08 ص

متابعات – الخليج الجديد

تداولت العديد من الصحف العربية خبرا لم يتسن تأكيده، وهو ما جاء عبر صحيفة «السوسنة الأردنية» حول أن زعيم «الدولة الإسلامية» «أبوبكر البغدادى» هدد باحتلال دولة الكويت كتهديد منه للولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت الصحيفة «هدد زعيم تنظيم دولة الإسلام في بلاد الشام والعراق داعش والذي سمى نفسه بخليفة المسلمين «أبوبكر البغدادي» باحتلال دولة الكويت من أجل محاربة أمريكا«

وقال «البغدادي» في تغريدة على حساب منسوب له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بحسب الصحيفة الأردنية «نحن لدينا تصفية حساب مع أمريكا، لكن لا نستطيع الوصول لها، بل ستأتي الينا، وذلك يتم بوطء الكويت، بعدها ستأتينا أمريكا ونقاتلها وننتقم«.

كما كشفت «مصادر أمنية  كويتية»  أن وزارة الداخلية تراقب بعض الحسابات الكويتية في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، والتي تتعاطف وتدعم توجه «داعش» وتحث على «إثارة القلاقل بهدف زعزعة أمن واستقرار البلاد واثارة الفتن»، على حد تعبيرها، مؤكدة أن السلطات الكويتية بصدد تطبيق القانون عليهم بعد توثيق الدلائل والبراهين.

يذكر أن  النائب «عبدالله المعيوف» كان قد حذر فى تصريحات صحفية من اختراق تنظيم «داعش» للحدود الكويتية «لأنه يبحث عن نصر وهمي»، كما طالب نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ «محمد الخالد» بالرد على تساؤلات الكويتيين المتعلقة بـ «داعش».

واستغرب «المعيوف» «عدم اهتمام الحكومة بموضوع تنظيم داعش والاستهانة بمجريات الأحداث في المنطقة، خصوصا أن الأمور لا يحكمها قانون أو منطق أو أسس، إننا نتعامل مع تقارير غير منطقية».

وأوضح المعيوف أن «تنظيم داعش العراق يبحث عن نصر وإن كان وهميا، ولا نستبعد أن يقوم بعمل ضد الكويت»، وتوقع احتمالية دخول «داعش» أراضي كويتية لتصويب الأنظار والأضواء حولها، خاصة أن هناك مؤيدين ومناصرين للتنظيم في الكويت. بحسب ذكره.

  كلمات مفتاحية

الكويت تغلق 500 حسابا علي تويتر وانستقرام خلال 9 أشهر

تحالف دولي - خليجي ينتهك حرية التعبير وراء ستار مواجهة "الإرهاب الالكتروني"