وفد إماراتي يزور إسرائيل لبحث التعاون الزراعي (فيديو وصور)

الاثنين 19 أكتوبر 2020 06:01 م

أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام"، عن زيارة وفد إماراتي لإسرائيل؛ لبحث أوجه التعاون في مجال الزراعة والاستثمار، وذلك برعاية من وزارة الزراعة والتنمية الريفية الإسرائيلية.

وذكرت الوكالة أن الدعوة جاءت تلبية لدعوة من شركة نتافيم (NETAFIM)، التي وصفتها بأنها أكبر وأهم الشركات الإسرائيلية الرائدة في مجال حلول الري المبتكرة والزراعة المتقدمة، وتفعيلا لاتفاق التطبيع بين البلدين.

وأشارت إلى أن الوفد الإماراتي كان برئاسة نائب رئيس مجلس الإدارة والشريك المؤسس لشركة الظاهرة الزراعية "خديم عبدالله الدرعي".

 وأوضحت أنه تم خلال الزيارة بحث سبل تعزيز مجالات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين البلدين خاصة في المجال الزراعي والتقني.

ولفتت إلى أن الوفد الإماراتي التقي وزير الزراعة والتنمية الريفية الإسرائيلي "ألون شوستر"، وعددا من المسؤولين في مركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة الإسرائيلية "Volcani"، فضلا عن مسؤولين شركة "نتافيم".

وبينت الوكالة أنه جرى التوقيع على 4 مذكرات شراكة استراتيجية وتعاون بين البلدين الأولى مع "نتافيم" لافتتاح مكتب إقليمي لها في الإمارات ومذكرة تفاهم وشراكة ثانية مع شركة "جرابا". 

كما تم توقيع مذكرة تفاهم ثالثة مع مركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة الإسرائيلية "فولكاني"، كما وقعت شركة الظاهرة الزراعية مذكرة تفاهم وشراكة رابعة مع شركة "ووترجن".

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل وفد إماراتي العلاقات الإسرائيلية الإماراتية التعاون الزراعي شركات إسرائيلية

برعاية البنك الدولي.. تعاون زراعي بين 4 دول عربية وإسرائيل