ريفلين يشيد بالزيارة الإماراتية لإسرائيل: خطوة نحو عصر السلام

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 10:02 م

أشاد الرئيس الإسرائيلي "رؤفين ريفلين"، الثلاثاء، بالزيارة التي أجراها الوفد الحكومي الإماراتي إلى تل أبيب، وما تم توقيعه خلالها من اتفاقيات.

وفي تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، قال إن "هبوط طائرة الاتحاد في مطار بن جوريون، والاتفاقيات التي وُقعّت اليوم مع وزراء المالية والاقتصاد الإماراتيين تُشكل خطوة نحو عصر جديد في الشرق الأوسط، عصر السلام".

وأضاف: "نسأل الله المزيد من هذه الإنجازات، وأن ننعم بحياة سلام وتعاون مع جيراننا في المنطقة".

​وأكدت كلا من إسرائيل والإمارات اليوم العمل على تعزيز التعاون في الاقتصاد وغيره من المجالات، خلال الزيارة الرسمية الأولى لوفد حكومي إماراتي إلى إسرائيل.

وشمل الوفد وزيري الدولة للمالية والاقتصاد بالإمارات؛ حيث تم التوقيع على 4 اتفاقيات بين الجانبين في مجال الاستثمار والعلوم، وتسيير الرحلات الجوية، والإعفاء من تأشيرات الدخول.

صندوق أمريكي إماراتي إسرائيلي

كما أُعلن خلال الزيارة عن صندوق أمريكي إماراتي إسرائيلي مشترك، مقره القدس، يحمل اسم "صندوق أبراهام"، وبرأس مال قدره 3 مليارات دولار.

وستقوم الإمارات وإسرائيل و"المؤسسة الأمريكية الدولية لتمويل التنمية"، من خلال الصندوق، بتخصيص أكثر من 3 مليارات دولار، في إطار مبادرات الاستثمار والتنمية، التي يقودها القطاع الخاص لتعزيز التعاون الاقتصادي الإقليمي والازدهار في الشرق الأوسط وخارجه.

كانت الإمارات والبحرين وقعتا في البيت الأبيض برعاية الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب"، في 15 سبتمبر/أيلول الماضي، اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تطبيع الإمارات مع إسرائيل الإمارات تطبيع

رئيس الحكومة الفلسطينية ينتقد وفد التطبيع الإماراتي بالأقصى.. ماذا قال؟