فيلادلفيا تسجل أول ظهور لأوباما بتجمع انتخابي دعما لبايدن

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 06:31 م

تشهد مدينة فيلادلفيا، بولاية بينسلفانيا الأمريكية، الأربعاء أول ظهور للرئيس الأمريكي السابق "باراك أوباما"، في تجمع انتخابي لنائبه السابق والمرشح الديمقراطي الحالي للرئاسة "جو بايدن"، من أجل دعم الأخير، أمام منافسه الجمهوري "دونالد ترامب" (الرئيس الحالي).

جاء ذلك، وفقا لبيان صادر عن حملة "بايدن" حسبما نقلت وسائل إعلام أمريكية.   

وتضم فيلادلفيا 1.6 ملايين نسمة، وهي أكبر مدن ولاية بنسلفانيا والتي من المتوقع أن تشهد معركة انتخابية حامية، في الانتخابات التي تجري في 3 نوفمبر/تشرين الثاني.

وأعلنت حملة "بايدن"، في بيان، أنّ "أوباما" (59 عاما) سينظّم تجمّعاً انتخابياً يشارك فيه المناصرون من داخل سياراتهم على طريقة "درايف إن"-أي المرور بسيارة أمام مناصريه المتواجدين في سياراتهم- من أجل تشجيع أبناء بنسلفانيا على التصويت المبكر.

ويحضّ الديمقراطيون الناخبين على التصويت المبكر في الولايات التي تتيح هذا الخيار، بسبب جائحة كوفيد-19، واحتمال تشكّل طوابير طويلة أمام مراكز الاقتراع في اليوم الانتخابي.

وإلى الآن أدلى نحو 34 مليوناً بأصواتهم، وفق الهيئة المستقلة "إلكشن بروجكت".

وفي حين ينظّم "ترامب" البالغ 74 عاماً تجمّعات انتخابية حاشدة في مختلف أنحاء البلاد، آثر بايدن تنظيم تجمّعات أصغر حجماً بسبب جائحة "كوفيد-19"، وأصبحت التجمّعات الانتخابية على طريقة "درايف إن" ميزة خاصة بحملة "بايدن".

وعلى صعيد أخر، أظهرت إفصاحات قدمت إلى لجنة الانتخابات الفيدرالية، الثلاثاء، أنّ حملة  بايدن دخلت المرحلة الأخيرة من السباق بتفوق مالي كبير على الرئيس دونالد ترامب.

وجمعت حملة نائب الرئيس السابق أموالاً وأنفقت أكثر من حملة "ترامب" في سبتمبر/أيلول، وأصبحت إعلانات "بايدن" السياسية أكثر انتشاراً على شاشات التلفزيون الأمريكي.

ولا يضمن تفوق بايدن في السباق المالي له النصر. فقد انتصر ترامب في انتخابات عام 2016 رغم أنّ المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون تجاوزته في الإنفاق.

وفي نهاية سبتمبر/أيلول، كان لدى حملة "بايدن" حوالي 177 مليون دولار، أي ما يقرب من 3 أضعاف مبلغ 63 مليون دولار لدى حملة "ترامب".

وجمعت حملة "بايدن" 281 مليون دولار خلال الشهر، أي أكثر من ثلاثة أضعاف ما جمعته حملة "ترامب".

وأنفقت أكثر من مثلي حملة "ترامب"، فقد أنفقت حملة ترامب أقل من 56 مليون دولار على الإعلانات التلفزيونية والإذاعية في سبتمبر/أيلول، مقارنة مع نحو 148 مليون دولار أنفقتها حملة "بايدن".

وقالت حملة "بايدن" إنّ لديها مع الحزب الديمقراطي 432 مليون دولار. بينما قالت حملة "ترامب" إن الرئيس والحزب الجمهوري لديهما 251 مليون دولار فقط.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الانتخابات الأمريكية حملة ترامب حملة دونالد ترامب

على عكس أوباما.. بايدن يتعهد بإنهاء المساعدات الأمريكية للسعودية