الأزمة تتواصل.. بلاغ ضد وزير الإعلام المصري يطالب بإحالته للمحاكمة

الجمعة 23 أكتوبر 2020 12:36 ص

تقدم المحامي المصري "سمير صبري"، المعروف بكثافة بلاغاته ضد المعارضين، ببلاغ إلى النائب العام المصري، ضد وزير الإعلام "أسامة هيكل".

وقال في بلاغه: "افتعل أسامة هيكل منذ أيام أزمة أثارت غضب جموع الإعلاميين والصحفيين التي طالبت بإقالته من منصبه، إلا أنه أراد إصلاح ما فعله فدعا الصحفيين إلى اجتماع وذلك لتصفية الأجواء ومناقشة تصريحاته الأخيرة إلا أن مجموعة من الإعلاميين قد منعوا من الدخول إلى ذلك الاجتماع".

وأضاف: "من بين المدعوين للقاء الدكتورة فاطمة سيد أحمد، عضو الهيئة الوطنية للصحافة التي تتمتع بسمعة طيبة كونها من أحد الكتاب الصحفيين المشهود لهم بالكفاءة، وهي أول إعلامية تحصل على درجة زميل أكاديمية ناصر العليا في الاستراتيجية القومية ودكتوراة في الأدب من جامعة الإسكندرية ولها من العديد من الكتابات والمقالات".

وتابع: "إلا أن حرس مكتب أسامة هيكل منعوها من دخول الاجتماع ما أثار حفيظة الإعلاميين الموجودين في الاجتماع ورفضوا حضور الاجتماع تضامنا معها".

واعتبر "صبري" منع "فاطمة" إساءة للصحافة والصحفيين والإعلام، مشيرا إلى تعمد الوزير هذا السلوك مع زملائه في العديد من المواقف، بينما مقر وزارة الإعلام هو منشأة حكومية وليس منزله الخاص يمنع من يشاء ويقبل من يشاء".

واختتم بلاغه بالمطالبة بالتحقيق مع أسامة هيكل، وفي حالة ثبوت الإدانة، إحالته للمحاكمة الجنائية العاجلة.

يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه الأزمة بين "هيكل"، وعدد كبير من الصحفيين ورؤساء تحرير الصحف والإعلاميين، على خلفية تصريحات الوزير حول عدم متابعة الشباب للصحف والإعلام المرئي، التي اعتبروها دعوة للشباب للعزوف عن وسائل الإعلام التقليدية والصحف.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

أسامة هيكل وزير الإعلام المصري

وزير الإعلام المصري عن اتهامه بالانتماء للإخوان: حملة مدارة (فيديو)

التليفزيون المصري يعرض تسريبا لوزير الإعلام يعود لـ2011

رؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة في مصر يطالبون بإقالة وزير الإعلام