إسرائيل: السعودية أعدت هدية للرئيس الأمريكي المقبل

الجمعة 23 أكتوبر 2020 08:35 ص

أكد رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي الموساد "يوسي كوهين"، أن السعودية تنتظر الانتخابات الرئاسية الأمريكية، من أجل تقديم "هدية" للرئيس الفائز فيها.

وبحسب القناة العبرية 12، الخميس، فإن "هناك جهد كبير جدا على الساحة السعودية، ضغط كبير. نتمنى أن يولد شيئا. يبدو أن السعوديين ينتظرون الانتخابات الأمريكية لتقديم هدية للرئيس المنتخب".

بدوره، أشار موقع "آي 24 نيوز" الإسرائيلي إلى أن هذا الكشف يتزامن مع الزيارة التي يجريها رئيس الوزراء الإسرائيلي المناوب، وزير الأمن "بيني جانتس" للولايات المتحدة، بهدف عقد لقاءات أمنية مع وزير الدفاع الأمريكي "مارك اسبر" لبحث بعض الأمور.

وأكد الموقع أن المعلومات الاستخبارية والتطورات المتعلقة بإيران كانت من بين المسائل الملحة في هذه الزيارة، مع إشارت إلى أن كيان الاحتلال يريد المزيد من التنسيق في المستقبل، خاصة مع انتهاء حظر الأسلحة المفروض على إيران هذا الأسبوع، وقد زعمت المنصة الإعلامية الإسرائيلية أن إيران بدأت بالفعل بالتعاون مع كوريا الشمالية.

ومن المسائل الملحة والملفتة للنظر في هذه الزيارة، هو محاولة كيان الاحتلال تسخير حزمة التعويضات الأمريكية التي تهدف إلى”التفوق النوعي” لإسرائيل في المنطقة، مع إشارات إلى "ما قد تحصل عليه إسرائيل من الدول الأخرى في المنطقة".

وأكد الموقع أن وفداً إسرائيلياً زار العاصمة السودانية الخرطوم تمهيداً لتطبيع العلاقات، وأشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي أعرب عن أمله في يعترف السودان بإسرائيل في أسرع وقت ممكن.

ووفقا للشبكة الإخبارية الإسرائيلية، تقيم العديد من "الدول النفطية العربية" بتكتم، اتصالات مع السلطات الإسرائيلية منذ سنوات، لكن تطبيع العلاقات يؤمن فرصا كثيرة، لا سيما الاقتصادية منها.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الرئيس الأمريكي السعودية الانتخابات الرئاسية الأمريكية

رسائل كلينتون.. السعودية فكرت في استبدال تركيا بأمريكا لحمايتها من إيران

أمريكا ترحب بفتح السعودية أجواءها أمام رحلات إسرائيل الإمارات

السلطة الفلسطينية تتبرأ من تصريحات عضو مركزية فتح عن السعودية

السعودية تغير لهجتها تجاه إسرائيل في انتظار التطبيع

معهد إسرائيلي: هكذا تستطيع السعودية كسب بايدن