باسم حسين طنطاوي.. قناة السويس تدشن أكبر كراكة بالشرق الأوسط

الجمعة 23 أكتوبر 2020 04:49 م

دشنت هيئة قناة السويس المصرية كراكة جديدة تحمل اسم المشير "حسين طنطاوي"، معلنة أن تلك الكراكة ستكون أكبر وأحدث كراكات الشرق الأوسط.

وحضر مراسم تدشين الكراكة الجديدة، التي جرت الجمعة، رئيس هيئة قناة السويس، الفريق "أسامة ربيع"، والمدير التنفيذي لشركة IHC الهولندية، "جيربن إجينك"، ومدير إدارة التموين بالهيئة، "صلاح أبو مسلم" بترسانة كريمبن التابعة لشركة رويال IHC الهولندية.

وتحمل الكراكة الجديدة هذا الاسم تيمنا باسم القائد العام الأسبق للقوات المسلحة المشير "حسين طنطاوي".

وتعتبر الكراكة المزمع بناؤها شقيقة الكراكة ”مهاب مميش” التي تم تدشينها مايو/أيار الماضي، وتماثلها في التصميم والطراز والمواصفات الفنية.

وتم تدشين الكراكة الأولى “مهاب مميش” أكبر وأحدث كراكات الشرق الأوسط بهولندا لتبدأ مرحلة استكمال تركيب المعدات على الكراكة، يليها تجارب الرصيف والبحر في هولندا، وتحتفل الهيئة السبت بتدشين الكراكة "حسين طنطاوي" في أكتوبر/تشرين الأول 2020.

تدشين كراكة حسين طنطاوي

ويبلغ الطول الكلي للكراكة 147.4 مترا، وعرضها 23 مترا، بعمق 7.70 أمتار، وغاطس 5.50 أمتار، وإنتاجية 3600 متر مكعب من الرمال/الساعة على طول 4 كم.

وأكد رئيس الهيئة أن الكراكتين الجديدتين تعدان إضافة قوية نحو تعزيز قدرات أسطول كراكات الهيئة، ونقطة انطلاق لخدمة الأهداف القومية واستراتيجية العمل التي تصبو إلى رفع كفاءة القناة والحفاظ على تنافسيتها من خلال الاضطلاع بأعمال الصيانة الدورية وتنفيذ مشروعات التطوير المستمرة بالمجرى الملاحي.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حسين طنطاوي قناة السويس كراكة جديدة

تقرير أمريكي يحذر: تطبيع الإمارات يهدد مكانة قناة السويس

مصر تعترف: خط الأنابيب الخليجي الإسرائيلي يهدد أمننا القومي وقناة السويس (فيديو)