مكافأة أمريكية ضخمة مقابل معلومات عن 3 مسؤولين بحزب الله

الجمعة 23 أكتوبر 2020 11:10 م

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن مكافأة قدرها 10 ملايين دولار، مقابل معلومات تؤدي إلى تعطيل الشبكة المالية لـ"حزب الله" اللبناني.

وقالت الخارجية الأمريكية، إنها ستقدم مكافآت لمن يدلي بمعلومات عن 3 مسؤولين في الحزب، هم "محمد جعفر قصير، ومحمد البزال، وعلي قصير".

وذكرت الوزارة، أن "محمد قصير شخصية بارزة في الشبكة المالية لحزب الله ويساعد عمليات الحزب غير الشرعية من خلال توفير السلاح والمال".

وأوضحت أن "محمد البزال يدعم حزب الله عن طريق مجموعته تلاقي، وشركات وهمية مختلفة ما يجعله مصدر مالي مهم لأنشطة الحزب الإرهابية".
 

وقالت الوزارة الأمريكية، إن هذه المكافأة تأتي في إطار برنامج "المكافآت مقابل العدالة"، مقابل معلومات تؤدي إلى تفكيك الشبكة المالية للحزب الذي تعتبره واشنطن منظمة إرهابية.

وتم تصنيف الأفراد الثلاثة من قبل وزارة الخزانة الأمريكية، على أنهم "إرهابيون عالميون محددون بشكل خاص". 

ونتيجة لهذه التصنيفات، يُحظر على الأشخاص الأمريكيين عمومًا الانخراط في أي معاملات مع هؤلاء الأفراد، كما يتم حظر الممتلكات والمصالح في الممتلكات التي يخضعون لها في الولاية القضائية الأمريكية.

وكانت الوزارة عرضت مكافأة أيضا لمن يُدلِ بمعلومات عن 3 من أعضاء "حزب الله" متورطين في عملية اختطاف طائرة، عام 1985، قتل خلالها مواطن أمريكي.

وقبلها، فرضت واشنطن عقوبات على 2 من أعضاء "حزب الله" و3 كيانات إيرانية، وكذلك السفير الإيراني لدى العراق.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حزب الله أمريكا وزارة الخزانة الأمريكية

5 ملايين دولار.. ثمن الإدلاء بأي معلومات عن قيادي بحزب الله لأمريكا

أمريكا ترصد 5 ملايين دولار لتوقيف فاكر بوسورة.. فمن هو؟

10 ملايين دولار لمن يقود واشنطن لقراصنة الحكومات الأجنبية

10 ملايين دولار مكافأة أمريكية مقابل معلومات عن "شرارة" أبرز ممولي حزب الله