احتجاجا على التطبيع.. الصادق المهدي ينسحب من مؤتمر للحكومة

السبت 24 أكتوبر 2020 01:46 م

أعلن رئيس حزب الأمة القومي السوداني "الصادق المهدي"، السبت، انسحابه من مؤتمر لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف؛احتجاجا على التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال "المهدي" في بيان له: "بصفتي ممثلا للشرعية التي يُحاكم المنقلبون عليها الآن جنائيا، وبصفتي رئيسا لمنتدى الوسطية العالمي، وبصفتي مساهما في تقويض النظام المنقلب على الشرعية الدستورية منذ يومه الأول حتى اندلاع الثورة عليه، وبصفتي ممثلا لحزب سياسي مساهم في تأسيس الفترة الانتقالية الحالية، أعلن انسحابي من المشاركة في هذا المؤتمر".

ولفت  البيان إلى أن الانسحاب جاء "تعبيرا عن رفض بيان شارك فيه ممثلون لأجهزة السلطة الانتقالية مع رئيس أمريكي منتهية ولايته يوم 3 نوفمبر /تشرين ثاني المقبل، وهو يجسد العنصرية ضد الأمة الإسلامية، والعنصرية ضد الأمة السوداء، ورئيس دولة الفصل العنصري المتحدي للقرارات الدولية والمخالف للقانون الدولي بضم أراضٍ محتلة".

وأكد "المهدي" على أن التطبيع مع إسرائيل يناقض القانون الوطني السوداني والالتزام القومي العربي.

واتفقت تلك أبيب والخرطوم، الجمعة، على اتخاذ خطوات لتطبيع العلاقات في اتفاق توسطت فيه الولايات المتحدة؛ ليصبح السودان ثالث بلد عربي يقيم علاقات مع إسرائيل خلال شهرين.

وقرر "ترامب"، هذا الأسبوع، رفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب؛ ما مهد الطريق أمام الاتفاق مع إسرائيل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تطبيع السودان مع إسرائيل الصادق المهدي

الصادق المهدي يحذر حكومة حمدوك من التطبيع مع إسرائيل