ترامب يعلق على الهدنة الإنسانية بين أذربيجان وأرمينيا برعاية أمريكية

الاثنين 26 أكتوبر 2020 07:38 ص

علق الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب"، الإثنين (الأحد بتوقيت واشنطن)، على اتفاق وقف إطلاق النار الجديد في إقليم ناغورني قره باغ، والذي تم التوصل إليه بين أرمينيا وأذربيجان برعاية أمريكية.

 وقال "ترامب"، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بـ"تويتر": "تهانينا لرئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، والرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، اللذين اتفقا للتو على الالتزام بوقف إطلاق النار اعتبارا من منتصف الليل.. سيتم إنقاذ العديد من الأرواح.. فخور بفريقي لإنجاز الصفقة".

وفي وقت سابق، الأحد، أعلنت الخارجية الأمريكية هدنة إنسانية ووقف إطلاق النار بين أذربيجان وأرمينيا في إقليم ناجورني قرة باغ بدءًا من غد الإثنين.

وقال وزير الخارجية الأمريكية "مايك بومبيو"، إن واشنطن ساهمت اليوم في إجراء مفاوضات مكثفة مع وزيري الخارجية الأرميني والأذري للاقتراب من حل سلمي للنزاع في ناجورني قرة باغ.

والهدنة الجديدة، هي الثانية بين الطرفين خلال أكتوبر/تشرين الأول الجاري؛ حيث توصلت روسيا إلى هدنة بين أرمينيا وأذربيجان، ولكن سرعان ما انهارت لاحقا.

وصرح مستشار الأمن القومي الأمريكي "روبرت أوبراين"، في وقت سابق، لتليفزيون "سي بي إس" أنه "بطلب من الرئيس "دونالد ترامب" أمضينا نهاية الأسبوع بأكملها" في "محاولة إحلال السلام بين أرمينيا وأذربيجان".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب هدنة أرمينيا أذربيجان

الخارجية الأمريكية تعلن هدنة إنسانية بين أرمينيا وأذربيجان

أرمينيا: مستعدون لتقديم تنازلات مؤلمة وليس الاستسلام