شاهد.. متاجر الأردن تزيل المنتجات الفرنسية نصرة للنبي (فيديو وصور)

الاثنين 26 أكتوبر 2020 09:14 م

شرعت متاجر تجزئة كبرى في الأردن في إزالة وإتلاف البضائع والمنتجات الفرنسية لديها، في أحدث مظاهر نصرة النبي "محمد"، صلى الله عليه وسلم، ضد الإساءات التي تضمنتها  الرسوم الكاريكاتورية، التي تصر فرنسا على إعادة نشرها على نطاق واسع، بزعم حرية التعبير.

وتداول ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لعدد من متاجر المملكة وهي تزيل البضائع الفرنسية من على أرفف المعروضات، بينما شرع البعض في إتلافها ورميها بالقمامة.

ومن أبرز أسماء المتاجر التي تفاعلت مع الحملة وظهرت أرففها خالية من البضائع الفرنسية في الأردن: "أسواق الفريد"، "سامح مول"، "سيفوي"، "كريم هايبر"، "مؤسسة النعسان"، "العقرباوي"، وغيرها.

 

يذكر أن أسواقا بالكويت والمغرب ومصر بدأت تشارك في رفع المنتجات الفرنسية من أرففها، تضامنا مع حملة مقاطعة البضائع الفرنسية التي أخذت زخما واسعا تزايد بعد مطالبة الخارجية الفرنسية حكومات الشرق الأوسط بعدم السماح للمتاجر بمقاطعة المنتجات الفرنسية.

الحملة تزايدت أيضا بعد خروج الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" مغردا باللغة العربية للتأكيد على عدم تراجعه عن تصريحاته وعزمه توسيع نشر ورعاية وحماية الرسوم المسيئة للنبي الكريم "محمد" صلى الله عليه وسلم.

ووسط هذا الزخم، أثارت السعودية جدلا بعد لقاءات "وصفت بالودية" جمعت أمير  منطقة مكة المكرمة، ومحافظ جدة، مع السفير الفرنسي بالسعودية، وثناء الأخير على "الاستقبال الحار" الذي تلقاه من المسؤولين السعوديين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مقاطعة فرنسا البضائع الفرنسية المنتجات الفرنسية إلا رسول الله الأردن متاجر الأردن

رفع منتجات فرنسية من أسواق الكويت وحملة عربية للمقاطعة

الأزهر: حكماء المسلمين يقاضي تشارلي إيبدو لإساءتها للنبي

ردا على ماكرون.. مفتي عمان يشيد بمقاطعة البضائع الفرنسية

حملة شعبية في مصر لدعم المتاجر المقاطعة للبضائع الفرنسية

الخطوط الجوية التركية تناصر النبي محمد ﷺ بطريقة جديدة

لأول مرة منذ الانقلاب.. مظاهرة بالجامع الأزهر نصرة للنبي (فيديو)