الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 07:44 ص

ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى 449 ألفا و275 بعد تسجيل 11 ألفا و409 حالات جديدة، بحسب معهد "روبرت كوخ" للأمراض المعدية، الثلاثاء.

وكشفت البيانات ارتفاع حالات الوفاة إلى 10 آلاف و98 حالة بعد تسجيل 42 حالة وفاة جديدة.

وبعد الارتفاع الحاد في الإصابات بكورونا في ألمانيا خلال الأسابيع القليلة الماضية، يُتوقع الآن أن تشدد السلطات الألمانية الإجراءات من أجل الحد من انتشار الفيروس.

وتستعد ألمانيا لتطبيق إغلاقًا جزئيًا بسبب تفشي فيروس كورونا "السريع" وذلك للحد من انتشار العدوى.

وحذرت المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" من أن بلادها على وشك فقدان السيطرة على معركتها ضد كورونا، بحسب ما نقلته عنها تقارير إعلامية خلال اجتماع مع عدد من أعضاء حزبها الديمقراطي المسيحي.

وأفادت صحيفة "الجارديان" البريطانية بأنه خلال الاجتماع الداخلي لحزب "ميركل" "الاتحاد الديمقراطي المسيحي"، والذي سرب المشاركون تفاصيله إلى وسائل الإعلام، حذرت المستشارة الألمانية من "أشهر قادمة صعبة للغاية"، وقالت إن "كل يوم مهم" فيما يتعلق بالتعامل مع انتشار الفيروس المسبب لـ"كوفيد-19".

ومن المقرر أن تعقد "ميركل" الجمعة اجتماعا مع زعماء الولايات الألمانية الـ 16، حيث من المتوقع أن يتفقوا على قيود وطنية أكثر صرامة من تلك الموجودة حاليا، بحسب الصحيفة.

واستخدمت "ميركل" رسالتها الأسبوعية المسجلة في عطلة نهاية الأسبوع لتجديد إصرارها على أن الناس ليسوا عاجزين عن السيطرة على الفيروس، ولمناشدتهم "تقليل الاختلاط".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات