ألمانيا تخشى خروج التفشي الجديد لكورونا عن السيطرة

الجمعة 9 أكتوبر 2020 03:37 ص

تخشى ألمانيا، من أن تفشي فيروس كورونا المستجد قد "يخرج عن السيطرة" في البلاد، في وقت يرتفع عدد الإصابات في أنحاء أوروبا.

ويدق المسؤولون الألمان، ناقوس الخطر جرّاء "الارتفاع المقلق" في عدد الإصابات بالفيروس، بعدما لاقى نجاح البلاد النسبي في احتواء الفيروس إشادات عديدة.

وتجاوز عدد الإصابات المسجلة يوميا في ألمانيا 4 آلاف إصابة، لأول مرة منذ مطلع أبريل/نيسان الماضي.

وقال مدير معهد روبرت كوخ لمراقبة الامراض والوقاية منها في ألمانيا "لوثار فيلر": "لا نعلم كيف سيتطور الوضع في ألمانيا في الأسابيع المقبلة".

وأضاف: "قد نسجل أكثر من عشرة آلاف حالة في اليوم، وقد ينتشر الفيروس بشكل خارج عن السيطرة.. آمل بألا يحصل ذلك".

وتزامن الارتفاع في عدد الإصابات مع عطل الخريف في مناطق عديدة من البلاد، ما دفع حكومة المستشارة "أنجيلا ميركل" لدعوة السكان لتجنّب السفر إلى الخارج.

وقال وزير الصحة الألماني "ينس شبان"، إن العديد من الشباب "يقيمون حفلات ويسافرون ويعتقدون بأنهم لا يقهرون".

وأضاف: "لكنهم ليسوا كذلك"، داعيا إياهم للتفكير بالخطر الذي يعرّضون إليه أقاربهم من المسنّين.

وبدأت ألمانيا تخفيف التدابير الصارمة، التي اتخذتها وشملت إغلاق المتاجر أو الحد من عدد الأشخاص الذين يسمح لهم بالتجمع منذ أواخر أبريل/نيسان، بعد أسابيع على تراجع عدد الإصابات الجديدة عن الذروة التي تم تسجيلها عندما كانت البلاد تعلن عن نحو 6000 إصابة يوميا.

لكن مع استئناف حركة السفر، خصوصا خلال عطلة الصيف وازدياد حجم التجمعات، باتت العدوى تنتقل بين السكان مجددا على نحو مرتفع.

يشار إلى أن التحذيرات الصادرة عن خبراء الصحة، حيال ارتفاع عدد الإصابات تصطدم بمعارضة متزايدة لتدابير الإغلاق في العديد من الدول، لا سيما من قبل أصحاب الأعمال التجارية الأكثر تأثرا بالإجراءات ومتظاهرين مشككين بفعاليتها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إصابات كورونا كورونا تفشي كورونا

مظاهرات في ألمانيا ضد إجراءات كورونا الاحترازية (صور)

إصابة رئيس الاستخبارات الداخلية الألمانية بفيروس كورونا

كورونا ألمانيا.. 11 ألف إصابة و42 وفاة جديدة وتوقعات بإغلاق جزئي