الكويت تأسف لاستمرار إسرائيل في خطط الضم والعدوان ضد فلسطين

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 12:18 م

أعربت الكويت، عن أسفها حيال استمرار الاحتلال الإسرائيلي في سياساته العدوانية ضد الشعب الفلسطيني، وعدم التراجع عن خطط ضم الأراضي في الضفة الغربية المحتلة.

جاء ذلك خلال كلمة مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة، "منصور العتيبي"، في جلسة مجلس الأمن الدولي، مساء الإثنين، بنيويورك، وفق وكالة الأنباء الرسمية "كونا".

وقال "العتيبي": "مع الأسف وفي ظل ھذا التھديد المباشر لوجودنا تستمر إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال في سياساتھا العدوانية ضد الشعب الفلسطيني وتواصل تذكيرنا بأنھا لم تتراجع عن خطط ضم الأراضي في الضفة الغربية".

وأضاف: "ھذه السياسات تؤكد مرة أخرى أن ما تسعى إليه إسرائيل ھو تكريس الاحتلال عبر مواصلة أنشطتھا وسياساتھا غير القانونية في توسيع وبناء وإقامة آلاف الوحدات الاستيطانية وضم الأراضي".

وتابع: "التقارير الأممية الصادرة مؤخرا أكدت ارتفاع عدد الأنشطة الاستيطانية في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية، بعد أن أعطت الحكومة الإسرائيلية الضوء الأخضر لبناء آلاف من الوحدات الاستيطانية الجديدة غير القانونية".

وشدد مندوب الكويت الأممي على أن "ھذه الأفعال تساھم في تلاشي فرصة الفلسطينيين لإقامة دولة فلسطينية مستقلة متصلة وقابلة للحياة والاستمرار وذات سيادة مستقلة".

كما جدد التأكيد على تمسك الدول العربية بالسلام كخيار استراتيجي وحل الصراع العربي الإسرائيلي وفق القانون الدولي، بما يؤدي الى حصول الشعب الفلسطيني على كامل حقوقه السياسية المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتھا القدس الشريف.

وفي 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أعلنت منظمة التحرير الفلسطينية، في تقرير، أن الحكومة الإسرائيلية وافقت على بناء 12159 وحدة استيطانية بالضفة الغربية خلال العام الحالي، ما يعد رقما قياسيا في بنائها منذ 2012.

ويواجه الفلسطينيون تحديات متعددة بينها "صفقة القرن"، التي أعلنها "ترامب" نهاية يناير/كانون الثاني الماضي، ومشروع الضم الإسرائيلي لأراض بالضفة الغربية، واتفاقيات التطبيع العربية المتتابعة مع إسرائيل.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

الكويت الاستيطان الإسرائيلي مندوب الكويت بالأمم المتحدة الأمم المتحدة إسرائيل صفقة القرن ترامب

أمير الكويت يشدد على موقف بلاده الثابت تجاه الحق الفلسطيني 

خطأ غير مقصود.. صحيفة كويتية تعتذر لنشرها خبرا تضمن كلمة إسرائيل