أمير الكويت يشدد على موقف بلاده الثابت تجاه الحق الفلسطيني 

الأربعاء 23 ديسمبر 2020 12:04 ص

قال ممثل أمير الكويت الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح" إن بلاده "ستظل ثابتة في موقفها تجاه الأشقاء الفلسطينيين وقضيتهم العادلة في ظل قيادة سمو الأمير وسمو ولي العهد".

وأضاف وزير الخارجية الكويتي، الشيخ "أحمد الناصر"، أن إطلاق البرنامج الخيري للمغفور له بإذن الله تعالى سمو الأمير الراحل الشيخ "صباح الأحمد"، طيب الله ثراه، يأتي وفاء وعرفانا من القدس لروح أمير الخير والإنسانية الذي جسّد عبر حياته حبا خاصا لفلسطين.

كما اعتبر أن ذلك يعد "دعما كبيرا لمدينة القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك على المستويين المعنوي والسياسي، متمثلين بالمواقف النضالية المشرفة والدعم اللامحدود".

جاء ذلك خلال ترؤسه وفد الكويت في الاجتماع السنوي السادس لمجلس أمناء صندوق وقفية القدس، الإثنين، عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع تحت عنوان "دورة الوفاء للمرحوم الشيخ صباح الأحمد".

ومن المقرر أن يتضمن البرنامج إنشاء "مركز الشيخ صباح الأحمد لتحفيظ القرآن والتعليم المستمر"، وتدشين "صندوق الشيخ صباح الأحمد للمنح الدراسية للطلبة الأيتام في الجامعات الفلسطينية".

ويهدف صندوق ووقفية القدس إلى تثمير هذا البرنامج وتعزيزه وتنمية موارده وتعزيز مشاريعه التنموية وتنويعها بمدينة القدس، والمساهمة في بناء الوقفيات السكنية ودعم العائلات المتعففة والفقيرة، إكراما ووفاء لروح الفقيد وللكويت.

وألقى "الناصر" كلمة الكويت خلال الاجتماع قال فيها: "ستظل الكويت ثابتة في موقفها تجاه الأشقاء الفلسطينيين وقضيتهم العادلة، في ظل قيادة سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد".

  كلمات مفتاحية

أمير الكويت الحق الفلسطيني قضية فلسطين الشيخ نواف نواف الأحمد وزير الخارجية وقفية القدس

الكويت تأسف لاستمرار إسرائيل في خطط الضم والعدوان ضد فلسطين