الكويت تؤجل لقاحات الوافدين المقيمين للمرحلة الثالثة

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 09:45 ص

كشفت مصادر حكومية كويتية أن الدفع الأولى من جرعات لقاح فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد 19" المتوقع وصولها مطلع 2021 ستكون مقصورة على المواطنين وفق شرائح محددة.

وأوضحت المصادر أن أنه سيتم شمول المقيمين بالتطعيمات في المرحلة الثالثة.

وأوضحت أن المرحلة الأولى من تلك التطعيمات تشمل الأطفال والحوامل وكبار السن وذوي الإعاقة، بينما تستهدف المرحلة الثانية الطواقم الطبية والهيئات التمريضية ومن يعانون أمراضاً مزمنة غير معدية.

وتسلمت وزارة الصحة أول من أمس 55 ألف جرعة لقاح إضافية ضد الإنفلونزا، وقد وُزعت على المراكز الوقائية في المناطق الصحية، على أن تُسلَّم دفعة أخرى بعد فترة وجيزة.

وقالت الوزارة إنها تعمل على تطعيم أكبر عدد ممكن من سكان البلاد، لتفادي الإصابة بالإنفلونزا وفيروس "كورونا" في وقت واحد، ولتقليل الأعراض الصحية الناجمة عن الإصابة بـ"كورونا" لدى من يتلقى تطعيمات الشتاء.

 

وكانت مصادر حكومية كويتية قد عن قرب وصول الدفعة الأولى من لقاح مخصص لفيروس "كورونا" المستجد، والمقدرة بنحو مليون جرعة، مطلع العام المقبل.

وتخصص تلك الدفعة الأولى للمواطنين أولاً، وللعاملين في المجال الصحي، والخطوط الأمامية، وكبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، على أن تتلوها الشرائح الأخرى.

وذكرت أن اللقاح سيكون من 3 شركات لها تجارب ناجحة وآمنة؛ هي: "شركة أمريكية، والأخرى أمريكية - ألمانية، والثالثة بريطانية - هولندية"، مشيرة إلى أنه تم إنجاز الاتفاق معها.

المصدر | الخليج الجديد + القبس

  كلمات مفتاحية

لقاح كورونا فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية

آلية كويتية تسمح لمصابي كورونا بالترشح لانتخابات مجلس الأمة

بسبب ترانزيت كورونا.. مسؤول كويتي: خسرنا أكثر من 300 مليون دولار

الكويت تدرس فتح الطيران المباشر مع الدول المحظورة بسبب كورونا