أمريكا تحذر رعاياها بالرياض من احتمال وقوع هجمات

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 08:25 م

حذرت السفارة الأمريكية بالعاصمة السعودية الرياض، الأربعاء، رعاياها من احتمال وقوع هجمات بالصواريخ والمسيّرات اليوم، ودعتهم إلى أن "يكونوا في حالة تأهب".

وقالت السفارة في بيان تحذيري عبر موقعها الإلكتروني، نقله حسابها الموثق على تويتر، إنها تتعقب "تقارير عن صواريخ أو طائرات بدون طيار محتملة قد تكون متجهة نحو الرياض اليوم"، وحثت مواطنيها "أن يكونوا في حالة تأهب".

يأتي ذلك في ظل تصعيد الحوثيين هجماتهم ضد المملكة بإطلاق صواريخ وطائرات مسيرة، آخرها الثلاثاء، ضد مطار سعودي جنوبي البلاد.

وقدم البيان عددا من الإجراءات التي يجب اتخاذها حال وقوع مثل هذه الهجمات، منها "البحث الفوري عن ساتر حال سماع انفجار أو صوت صفارات الإنذار".

وحث البيان المواطنين الأمريكيين على "البقاء في حالة تأهب، والمراجعة الفورية، واتخاذ الاحتياطات اللازمة".

ولم يصدر تعقيب فوري من المملكة حول ما أعلنته السفارة الأمريكية.

غير أن هذا الشهر شهد تصاعد هجمات بالصورايخ والمسيرات الحوثية ضد المملكة.

والثلاثاء، أعلنت جماعة "الحوثي" اليمنية، استهداف "هدف مهم" في مطار أبها الدولي جنوبي السعودية، في ثالث هجوم خلال 24 ساعة.

وبشكل متكرر يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، خلفت بعضها خسائر بشرية ومادية، وتقول الجماعة إن هذه الهجمات تاتي ردا على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.

ويعاني اليمن حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي "الحوثي"، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ عام 2014.

ومنذ مارس/ آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي بقيادة الجارة السعودية، القوات الموالية للحكومة اليمنية، ضد الحوثيين المدعومين من إيران.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

أمريكا احتمال وقوع هجمات السعودية

الحوثيون يعلنون استهداف مطار أبها.. والتحالف يعترض طائرة مسيرة

السفارة الأمريكية في الإمارات تحذر رعاياها من هجمات إرهابية في الخليج