السفارة الأمريكية في الإمارات تحذر رعاياها من هجمات إرهابية في الخليج

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 11:33 م

وجهت السفارة الأمريكية بالإمارات، الأربعاء، تحذيرا شديدا لرعاياها في ظل احتمال استهداف جماعات إرهابية للأمريكيين بالخليج.

يأتي هذا التحذير بعد آخر وجهته السفارة الأمريكية في السعودية، لمواطنيها بالرياض من احتمال وقوع هجمات بصواريخ أو بطائرات مسيرة، مع تصاعد هجمات "الحوثيين" من اليمن خلال الأيام الأخيرة.

كما يأتي بعد إعلان التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، الأربعاء، تدمير 6 طائرات مسيرة ملغمة أطلقها الحوثيون على المناطق المدنية في المملكة.

وقالت السفارة الأمريكية في الإمارات إن وزارة الخارجية لا تزال تشعر بالقلق إزاء التهديد العالمي للإرهاب، بما في ذلك احتمال وقوع هجمات إرهابية ضد مواطني الولايات المتحدة ومصالحها في الخليج وشبه الجزيرة العربية.

وأضافت أن المنظمات الإرهابية تواصل التخطيط لشن هجمات على أهداف غربية، محذرة من أن تستخدم هذه الهجمات مجموعة واسعة من التكتيكات، بما في ذلك العمليات الانتحارية والاغتيالات والخطف والاختطاف والتفجير.

وطالب السفارة الأمريكية مواطني الولايات المتحدة بالبقاء بعيدا عن الأنظار، وبأن يكونوا على دراية بالمناطق المحيطة، وبأن يظلوا يقظين في المواقع التي يرتادها السياح.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات السعودية الخليج السفارة الأمريكية الخارجية الأمريكية هجمات إرهابية

أمريكا تحذر رعاياها بالرياض من احتمال وقوع هجمات

التحالف العربي يعلن تدمير طائرات ملغمة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية