كيف هنأت أندية عالمية المسلمين بالمولد النبوي الشريف؟

الجمعة 30 أكتوبر 2020 01:45 م

هنأت أندية عالمية الأمة الإسلامية بذكرى ميلاد النبي محمد ﷺ الذي يوافق، الخميس، 12 ربيع الأول، تزامنًا مع حملة إساءة لشخص النبي الكريمﷺ.

المبادرة كانت من نجم أرسنال الإنجليزي اللاعب الألماني المسلم "مسعود أوزيل" الذي كان أول من بارك للأمة الإسلامية بذكرى المولد النبوي عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، الأربعاء.

كما نشر الحساب الرسمي للدوري الإيطالي (الناطق بالعربية) على "تويتر"، تغريدة قال فيها: "نهنئ الأمة الإسلامية بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف..كل عام وأنتم بخير".

وشاركت أندية إيطاليا الكبرى مثل "يوفنتوس" و"إي سي ميلان" و"إنتر ميلان"، في تهنئة المسلمين بذكرى المولد النبوي.

ووجّه نادي ليفربول (بطل الدوري الإنجليزي في نسخته الأخيرة) تهنئة خاصة إلى جماهيره وعشاقه، قائلًا: "كل عام وأنتم بخير يا ريدز بمناسبة المولد النبوي".

وتأتي هذه التهنئات الأوربية للمسلمين، بالتزامن مع تصاعد الغضب في العالم الإسلامي بعد نشر مجلة فرنسية رسوما مسيئة للنبي محمدﷺ ودعم الرئيس الفرنسي "مانويل ماكرون" وحكومته لها.

وتشهد فرنسا في الآونة الأخيرة جدلًا حول تصريحات قسم كبير من السياسيين تستهدف الإسلام والمسلمين، عقب حادثة قتل معلم تاريخ يُدعى "صامويل باتي" (47 عامًا)، في 16 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، على يد تلميذ فرنسي (18 عامًا). 

وكان "باتي" قد عرض على طلابه رسومات كاريكاتيرية "مسيئة" للنبي محمد (الرسوم نفسها التي عرضتها شارلي إيبدو من قبل)، بدعوى حرية التعبير.

ووصف الرئيس الفرنسي حادثة مقتل "باتي"، يومها، بأنها تقويض لحرية التعبير و"هجوم إرهابي إسلامي"، متوعدًا بالتصدي لهذا الإرهاب، وفق تعبيره.  

المصدر | الخليج الجديد+ الجزيرة

  كلمات مفتاحية

الإساءة للرسول أندية عالمية مولد الرسول

باللغتين العربية والإنجليزية.. الملكة رانيا تدافع عن الرسول ﷺ

سخرية من تصريح مفتي مصر بأفضلية ليلة المولد النبوي على ليلة القدر